الجمعة، 09 ذو القعدة 1445 ، 17 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"الهيئة الوطنية" الاثنين المقبل الاعلان عن جدول انتخابات الرئاسة

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية
أ أ
أعلن المدير التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات المستشار أحمد بندارى ، أنه تم الانتهاء من جميع الاستعدادات اللوجستية للانتخابات الرئاسية المقبلة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده المستشار بنداري اليوم الاربعاء ، للإعلان عن تفاصيل إجراء الانتخابات.

وقال المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات  "وفقا للدستور، فإنه يجب أن تعلن النتيجة قبل 2 مارس المقبل، حيث تضمنت النصوص الدستورية إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية قبل شهر من انتهاء مدة الرئاسة الحالية التي تنتهي في 2 أبريل المقبل".

وأشار إلى أنه سيتم الاثنين المقبل، الإعلان عن الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة.

ونوه بأن الهيئة انتهت رسميا من معاينة اللجان الانتخابية التي سيجري فيها التصويت خلال الانتخابات الرئاسية وعددها 10 آلاف و85 لجنة.

توعية وتثقيف المواطنين عن طريق "الرائدات الريفية" وبروتوكول مع المجلس القومي لذوي الإعاقة

وأضاف المستشار بندارى ، أن الهيئة وفرت الحبر الفسفوري الذي سيستخدم في الانتخابات، بالإضافة إلى عقد بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن لتوعية وتثقيف المواطنين عن طريق "الرائدات الريفية" وبروتوكول مع المجلس القومي لذوي الإعاقة للتوفير لهم الإمكان المناسبة وتيسير التصويت عليهم.

وأوضح المستشار بندارى ، أن الهيئة حددت بنكي الأهلي والمصري ومصر لتلقي التبرعات الخاصة بالمرشحين.

وأكد أن البعض حاول التشكك فى نزاهة وعمل الهيئة الوطنية للانتخابات، مؤكدا على أن الهيئة لن تتهاون فى اتخاذ الاجراءات القانونية حيال أي شخص أو مؤسسة تحاول التشكيك فى نزاهة الانتخابات ، مشيرا الى أن . الهيئة تقف على مسافة واحدة من كل المرشحين للانتخابات الرئاسية تحت إشراف قضائي كامل فى جو النزاهة والشفافية .
icon

الأكثر قراءة