الأحد، 10 ذو الحجة 1445 ، 16 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

تحريك جديد لأسعار المحروقات الأيام المقبلة.. زيادة أسعار البنزين والسولار

بنزين   تموين
أسعار البنزين والسولار
أ أ
أسعار البنزين تهم قطاع كبير من المواطنين، حيث سعت الدولة المصرية على مدار الأشهر الماضية، لتخفيض معدلات التضخم، وسجل التضخم تراجعًا ملحوظًا خلال شهر مارس المنتهي 2024، حيث سجل 33.3% على أساس سنوي مقارنة بـ 35.7% في فبراير.

يأتي ذلك في الوقت الذي كشف الدكتور محمد أنيس عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والتشريع، عن أن تحرير سعر الجنيه أمام الدولار وتقليل دعم المحروقات شرطان للنقد الدولي.

تحريك جديد لأسعار المحروقات

وقال أنيس في مداخلة مع قناة "الشرق بلومبرج": سيكون هناك تحريك جديد لأسعار المحروقات وانسحاب الحكومة من الأنشطة الاقتصادية ومرونة أكثر لسعر الصرف خلال 3 أشهر، ثم تقليل الاستثمارات العامة ومواجهة التضخم خلال سنة، مشيرا إلى أن تنفيذ التعهدات سيقلل من حجم الدين الحكومي ويزيد تدفقات الاستثمار للسوق المصري.

أسعار البنزين والسولار اليوم

و جاءت أسعار البنزين والسولار بعد الزيادة التي تم إقرارها في وقت سابق من الشهر الماضي على على النحو التالي:-

بنزين 80: من 10 جنيهات إلى 11 جنيهاً.

بنزين 92 : من 11.5 جنيها إلى 12.5 جنيها.

بنزين 95 : من 12.5 جنيها إلى 13.5 جنيها.

السولار : من 8.25 جنيها إلى 10 جنيهات.

إسطوانة الغاز : من 75 جنيه إلى 100 جنيه.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة