السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

رئيس لجنة المبيدات بندوة "اجرى نيوز":استهلاكنا للمبيدات اكثر ترشيدا للحفاظ على صحة الانسان والحيوان

محمد عبدالمجيد     رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية  لجنة المبيدات
الدكتور محمد عبدالمجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية خلال ندوة موقع اجرى نيوز الإخباري
أ أ
قال الدكتور محمد عبدالمجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ان لجنه مبيدات الآفات الزراعية وفقا لقانون الزراعة هي سلطة مختصة بإدارة المبيدات في مصر ،وتتبع مباشرة السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي ، تختص لجنه المبيدات بإجراء تجريب وتسجيل المبيدات تمهيدا لإستخدامها في مصر في قطاع الزراعة .




معدل استخدام المبيدات في القطاع الزراعي يبلغ حوالي 85%


وأضاف عبد المجيد في ندوة  موقع " اجرى نيوز " حول "السيطرة على غش المبيدات" ان معدل استخدام المبيدات في القطاع الزراعي يبلغ حوالي 85% من جملة إستخدام المبيدات علي مستوي العالم والباقي يتم إستخدامه في القطاع الصحي بمعدل 15 % في قطاع المبيدات أحد أهم مستلزمات الإنتاج الرئيسة في الإنتاج الزراعي علي مستوي العالم .


وتابع رئيس لجنه مبيدات الآفات الزراعية ان مصر يوجد بها حوالي ما يزيد عن 9 مليون فدان وهذه مجمل الرقعة الزراعية المصرية ،فإستخدام المبيدات بها أمر ضروري .


المبيدات المستهلكة في مصر تبلغ الآن حوالي 10 آلاف طن مادة فعالة



وأوضح الدكتور محمد عبد المجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية , ان كمية المبيدات المستهلكة في الخمس سنوات الأخيرة في مصر تبلغ الآن حوالي 10 آلاف طن مادة فعالة ،هذه الكمية كمية مرشدة مقارنة بالإستخدام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لأننا نعمل في مجال ترشيد إستخدام المبيدات وليس إستهلاك المبيدات بالمعني العام .

وأكد عبد المجيد ان للجنه المبيدات الزراعية دور هام في تقنين كميات المبيدات المستخدمة في حسن إختيار المبيدات التي لا تؤثر علي صحة الإنسان  والحيوان  ما أمكن.




icon

الأكثر قراءة