الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

سبتمبر يسجل رقم قياسي في درجات الحرارة .. الأكثر سخونة منذ 2020

الطقس
سبتمبر يسجل رقم قياسى فى درجات الحرارة
أ أ
أكد مرصد كوبرنيكوس الأوروبى ، أن شهر سبتمبر الماضي كان الأكثر حرا على الإطلاق الذي يسجل على مستوى العالم وقد تخطى الرقم القياسي السابق المسجل في 2020 بفارق كبير بلغ نصف درجة مئوية.

متوسط حرارة سطح الكوكب خلال الشهر الماضى بلغ 16.38 درجة مئوية


وقال المرصد ، فى بيان تداولته وكالات الأنباء العالمية ، إن متوسط حرارة سطح الكوكب خلال الشهر الماضى بلغ 16.38 درجة مئوية، وهي حالة غير مسبوقة إذ أنها تزيد بمقدار 1.75 درجة مئوية عن معدل درجات الحرارة لشهر سبتمبر في الفترة 1850-1900"، أي قبل تأثير انبعاثات غازات الدفيئة الناجمة عن النشاط البشري على المناخ.
كذلك، أعلن المرصد في تقريره الشهري أن معدل درجات الحرارة في العالم منذ مطلع هذا العام يزيد بـ1.4 درجات مئوية عما كان عليه قبل الثورة الصناعية.
وقال المرصد،  إن متوسط درجة الحرارة في العالم بين يناير وسبتمبر هو الأكثر حرا على الإطلاق خلال الأشهر التسعة الأولى من العام.
وأضاف مرصد كوبرنيكوس الأوروبى ، أن هذا المعدل يزيد بمقدار 1.40 درجة مئوية عن المعدل الذي كان سائداً في الفترة الممتدّة من خمسينيات القرن التاسع عشر إلى مطلع القرن العشرين.

وبالنظر إلى أن اتفاقية باريس المناخية وضعت نصب عيني العالم هدفاً طموحاً يتمثل بوقف الاحترار العالمي عند 1.5 درجة مئوية بالمقارنة مع درجة حرارة سطح الكوكب خلال الفترة التي سبقت الثورة الصناعية، فإن الأرقام التي نشرها كوبرنيكوس تعني أن العالم بات أقرب من أى وقت مضى لبلوغ هذا الحد الأقصى ..
icon

الأكثر قراءة