الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

سلامة الغذاء : ضبط كميات بن وعصائر ومرقة دجاج و توابل فاسدة بالشرقية

سلع
سلع غذائية
أ أ
قالت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، إ نه في إطار الدور التوعوي للهيئة القومية لسلامة الغذاء، تم المرور على 6 مصانع أغذية وتوعية القائمين عليها بدور واختصاصات الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وتم التوجيه لضرورة التسجيل بالهيئة وتطبيق الإجراءات الخاصة بسلامة الغذاء.

وأجرى فرع سلامة الغذاء بمحافظة الشرقية 13 حملة تفتيشية، حيث تم المرور على 47 منشأة غذائية، من بينهم 10 منشآت لبيع منتجات ياميش رمضان، وذلك بنطاق مراكز (الزقازيق، ديرب نجم، كفر صقر، منيا القمح، فاقوس، أبو حماد، وغيرها من المراكز)، أسفرت عن إعدام  كمية من المنتجات الغذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي (بن، عصائر سريعة التحضير، مرقة دجاج، توابل وغيرها من المواد الغذائية).

كما تم إعادة المرور على 4 منشآت غذائية سبق إمهالها فترة لتطبيق اشتراطات سلامة الغذاء، وتم التأكد والتحقق من استجابة تلك المنشآت للاشتراطات الواجب توافرها في المنشأة الغذائية.

كما قام الفرع بشن حملة مشتركة مع هيئة الدواء المصرية، حيث تم المرور على أحد مخازن الأدوية، وتم التحقق من تسجيل 26 صنف، في حين وُجد 5 أصناف غير مسجلة بالهيئة القومية لسلامة الغذاء، وتم التنبيه بضرورة توفيق الأوضاع والتسجيل بالهيئة.
icon

الأكثر قراءة