الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

شاب المنيا بعد سقوطه فى بئر ..قصة كفاح فى الارض الزراعية وحزن يسيطر على الجميع

images
طه محمد عبد العزيز
أ أ
اهتمام كبير وترقب أثارته واقعة سقوط شاب في بئر معطل بقرية عزاقة التابعة للوحدة المحلية لقرية طوخ الخيل غرب مركز المنيا وذلك منذ مساء يوم الاثنين وحتى الآن وسط محاولات مكثفة من أجهزة الأمن وشرطة الحماية المدينة ولوادر الوحدة المحلية بالمنيا للوصول للشاب الذي يقبع في قاع البئر لإخراجه سواء حيا أو ميتا.

وما زالت الجهات المعنية بمحافظة المنيا تواصل جهودها لمحاولة انتشال شاب سقط في بئر بالصحراء الغربية في محافظة المنيا، على عمق 40 مترًا، وذلك خلال عمله بالزراعة في أرض بالصحراء الغربية.

وتشهد منطقة الظهير الصحراوي الغربي بقرية عزبة حامد عزاقة التابعة لقرية طوخ الخيل، استمرار جهود البحث لانتشال شاب في الثلاثينات من عمره، سقط في بئر معطلة يصل عمقه حوالي 30 مترًا خلال سيره ليلا.

وسقط الشاب طه محمد عبد العزيز، في العقد الثالث من عمره، داخل بئر بالصحراء الغربية على عمق أكثر من 30 مترا، ولم يتم استخراجه حتى الآن على الرغم من تكثيف الجهود باستخدام المعدات الثقيلة للحفر بمحيط هذا البئر حتى يتمكنوا من الوصول إليه لاستخراج جثمانه.

وأكد نجل عم طه، أنه يعمل مزارع بالمنطقة المحيطة بالبئر، وأثناء سيره للتحدث في الهاتف ليلًا لم يرى البئر فسقط به، مؤكدًا أنهم حاولوا استخراجه من البئر عن طريق إلقاء حبل له للإمساك به، لكنه عندما أمسك به ومع محاولة جذب الحبل لاستخراجه انقطع الحبل فسقط مرة أخرى داخل البئر.

وأشار نجل عمه، إلى أنه عندما انقطع الحبل بنجل عمه سقط على عمق أكبر من البئر، وسقطت عليه كميات من الرمال مما صعب هذا الوصول له واستخراجه من البئر.

بدأت القصة منذ خروجه من المنزل  بعد الإفطار، إلى المزرعة وأثناء حديثه فى التليفون المحمول سقط فى بئر عميق عمقه 23مترا، وعندما علم الأهل ظل التواصل معه ومحاولة انقاذه منذ سقوطه يوم الاثنين فى ساعة متأخرة من الليل،  تم إنزال حبل به هاتف محمول للتواصل معه إلا أنه بعد أن تم رفعه لخمسة أمتار انقطع الحبل من جديد، ليعود إلى مكانه ، ليتم طلب المساعدة فى عملية الانقاذ بعد أن تذكر الأهالى قصة ريان المغرب الذى سقط فى البئر.

البداية كانت بلاغ تلقته الأجهزة الأمنية من أهالى قرية عزاقة التابعة لمركز المنيا، يفيد سقوط طه محمد عبد العزيز الذى يبلغ من العمر 35سنه، وهو متزوج لديه طفل صغير، فى بئر عمقه 23 مترا تحت الارض وذلك أثناء إجراء مكالمة من هاتفه المحمول فى الليل مما تسبب فى سقوطه داخل البئر، وهذا البئر ذو فتحة صغير وهو بئر مياه رى، وكان ذلك يوم الاثنين الماضى، فى وقت متأخر من الليل.


وتجمع الأهالى حول مكان الواقعة وانتقلت الأجهزة الأمنية وسيارة الدفاع المدنى والوحدة المحلية لمكان الواقعة، ودفعت الوحدة المحلية بعدد من اللوادر للمساعدة فى عمل حفائر حول البئر من اجل انتشال جثمانه من البئر، وكانت التحريات الأولية أفادت سقوط طه محمد عبد العزيز فى بئر مياه بعمق 23 متر فى باطن الأرض، وجارى التعامل مع الواقعة وافادت، أن المزارع يبلغ من العمر 30 عام، مقيم بعزبة حامد عزاقة التابعة لقرية طوخ الخيل بمركز المنيا، سقط فى بئر مياه جوفية معطل، بالقرب من الطريق الصحراوى الغربى، أثناء سيرة بالأرض الصحراوية، عقب صلاه المغرب.

وتحاول المعدات الثقيلة إجراء حفريات بمحيط البئر، انتشال الجثمان، فى ظل وجود صعوبات؛ لكون الأرض صخرية، وترددت أنباء عن وفاته وأن المعدات تحاول استخراج الجثمان، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التصرف.




icon

الأكثر قراءة