السبت، 10 ذو القعدة 1445 ، 18 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

80% من مخابز الجمهورية التزمت بالتخفيض

شعبة المخابز: خفض أسعار الخبز السياحي والفينو بنسبة 35%

خبز
أسعار الخبز السياحي والفينو
أ أ

قال خالد صبري المتحدث باسم الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن 80% من مخابز الجمهورية التزمت بقرار وزارة التموين وشعبة المخابز بخفض أسعار العيش السياحي والحر منذ توجيه الوزير بالخفض، والذي جاء بالتزامن مع تراجع أسعار الدقيق.

من جانب آخر، قال خالد فكري المتحدث باسم شعبة المخابز بالقاهر، أن 60% من مخابز القاهرة التزمت بتعليمات وزير التموين بخفض الأسعار، وباقي المخابز التي لم تلتزم تم تحرير محاضر لها من قبل مباحث التموين، مضيفاً أن نسبة التخفيض بلغت 35% من قرار وزير التموين بخفض العيش السياحي والفينو.

من جانب آخر، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية ارتفاع نسب مشاركة المخابز السياحية و الافرنجية في المنيا الي 75٪ من إجمالي 400 مخبزاً تقريبا بالمحافظة في مبادرة خفض أسعار الخبز السياحي و الفينو طبقا للتوجيه الوزاري الصادر رقم 15 لسنة 2024.

أسعار الخبز السياحي

ونص التوجيه أن تكون أسعار الخبز السياحي الحر وزن 80 جرام 150 قرشا ووزن 40 جراما 75 قرشا ووزن 25 جراما 50 قرشا، و أسعار الفينو بـ150 قرشا لوزن 50 جراما و100 قرش لوزن 35 جراما.

واكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية مواصلة اللجنة العليا الخاصة بمتابعة اسعار الخبز الحر رصد تحركات الاسعار في ضوء تراجع أسعار الدقيق الحر بمطاحن 72٪ إضافة الي عناصر التكلفة.

وقال وزير التموين ان الأسعار و الاوزان والمواصفات الفنية يتم تحديدها في ضوء متغيرات تكلفة الإنتاج وأسعار الدقيق صعودا وهبوطا بصفة شهرية.

و أكد عبد الباسط عبد النعيم مدير المديرية في محافظة المنيا أنه تم استلام نحو 20 طلبا من إجمالي المخابز الحرة في المحافظة، لاستخراج تراخيص مزاولة المهنة، موضحاً أنه جار فحص الطلبات في ضوء الاشتراطات الخاصة بها.

اشتراطات اصدار ترخيص مخبز سياحية 

وقال عبد النعيم خلال جولة تفقدية بمحافظة المنيا بمشاركة المركز الاعلامي لوزارة التموين، أن اشتراطات اصدار ترخيص مخبز سياحية تتضمن الا تقل مساحته عن 60 مترا وارتفاعه 4 أمتار، مع أن تكون الأرضيات والحوائط سيراميك، ووجود دورة مياه.

وشملت الاشتراطات ان يكون العقار المتواجد به المخبز مرخصا وفي حالة وجود المخبز بعقار يسير في إجراءات تصالح مخالفات البناء سيتم ارجاء اصدار الترخيص لحين الانتهاء من التصالح.

ولفت عبد النعيم الي ان المحافظة تضم 4 مطاحن قطاع خاص تقوم بإنتاج الدقيق الحر نسبة استخراج 72٪، تقوم بتغطية احتياجات محافظات المنيا والفيوم وبني سويف، مع انتاج طن دقيق حر بسعر 13 الف و 800 جنيها، في حين يبلغ 14 الف جنيها عند التوصيل الي المخبز السياحي أو الافرنجي.

وفيما يتعلق بمبادرة خفض الأسعار، أكد عبد النعيم أنه تم تخفيض العديد من السلع بنسب من 20 الي 30٪، كما أن تراجع سعر كيلو الفول البلدي من 50 جنيها إلي سعر تراوح بين 26 و  30 جنيها و  العدس من 80 إلي  52 جنيها ،  وزيوت الخليط من 75 إلي 55 جنيها بدلا للعبوة 700 مملي فضلاً عن توافر السكر بسعر يتراوح من 33 الي 35 جنيها مع إتاحة أي كميات يحتاجها المواطن.

ولفت عبد الباسط عبد النعيم مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة المنيا أنه تم تحويل 18 مكتب تمويني الي مركز خدمة مطور من إجمالي 75 مكتباً على مستوى المحافظة.

 

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


icon

الأكثر قراءة