السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

صور.."اجرى نيوز" ينشر عروض أسعار 7 سلع غذائية بمعارض الزراعة..اعرف أنواعها

سلع غذائية  دواجن مجمدة
دواجن معارض وزارة الزراعة
أ أ
ينشر موقع "اجرى نيوز" الإخباري، أسعار 7 سلع غذائية عليها عروض بمعارض وزارة الزراعة، ومنها اللحوم والزيت والمكرونة، والأرز والسكر، والفراخ .

أسعار السلع الغذائية بمعارض وزارة الزراعة

وهى كالاتي، كيلو اللحوم البلدي 300ج وكيلو الأرز 30 جنية، كيلو الزيت 65 جنية، البطاطس ال 5 كيلو 30 جنية، البرتقال ال 2 كيلو 15 ج، المكرونة 10 جنية وزن 400 جرام، السمك البلطي درجه أولى 70 جنية، الدواجن الفريش 110 جنية لوزن كيلو، السكر 27 جنيه .


وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفر السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة وفي إطار المتابعة المستمرة من الدكتور  مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي. 

ضخ كميات من السلع والمنتجات الغذائية

ووجه السيد القصير، وزير الزراعة، بضخ كميات من السلع والمنتجات الغذائية على أن تكون هذه المنتجات بجودة عالية والحرص على ثبات الأسعار وتوازنها وتطبيق التخفيضات، وتشديد الرقابة على جودة هذه المنتجات والالتزام بالأسعار المعلنة، وفقا لمبادرة تخفيض الأسعار، وتوجيهات مجلس الوزراء، مع الالتزام الكامل بنسب التخفيض المقررة ويخدم القاهرة الكبرى والجيزة والقليوبية.


ويأتي إقامة معارض السلع الغذائية، لمحاربة غلاء الأسعار ووصول السلعة لمحدودي الدخل ومواجهة جشع التجار، أعلنت وزارة الزراعة، عن  مضاعفة  كميات المعروض من السلع الغذائية  والبقوليات والخضراوات واللحوم والدواجن  مع اقتراب شهر  رمضان، حيث تقوم وزارة الزراعة بتوفير السلع الغذائية على مدار العام وخاصة خلال شهر رمضان وتستهدف من خلال "مبادرة خير مزارعنا لأهالينا" تقوم بضخ وتوفير وإتاحة جميع السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين بأسعار تنافسية تتراوح نسب التخفيض فيها ما بين 20%- 50% في بعض السلع.


فيما  أكد سعيد صالح مستشار وزير الزراعة والمشرف العام على والمنافذ والمعارض، أن مبادرة خير مزارعنا لأهالينا تحقق رغبات المواطنين من خلال توفير المنتجات بجودة عالية وبأسعار مخفضة مشيرا إلى ان الوزارة تتوسع في إنشاء المنافذ الثابتة والمتحركة والمعارض الكبرى استعداد لشهر رمضان المبارك وذلك تنفيذا لتكليفات فخامة الرئيس بزيادة نسبة التغطية لخدمة أكبر عدد من المواطنين وتخفيف العبء عن كاهلهم بتوفير كميات كبيرة من السلع والمنتجات الغذائية بجودة عالية وبأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها في الأسواق الأخرى .


وأضاف صالح أن مبادرة خير مزارعنا لأهالينا أعلنت عن أسعار بعض المنتجات والسلع على النحو كالاتي: 
كيلو اللحوم البلدي 300ج وكيلو الأرز 30 جنية 
كيلو الزيت 65 جنية
البطاطس ال 5 كيلو 30 جنية 
البرتقال ال 2 كيلو 15 ج 
المكرونة 10 جنية وزن 400 جرام 
السمك البلطي درجه أولى 70 جنية
الدواجن الفريش  110 جنية لوزن كيلو 
 السكر 27 جنيه  
نسب التخفيضات في بعض السلع تبدأ من 20‎%‎وتصل في سلع أخرى إلى 50‎%‎


واكد صالح ان جميع المنتجات والسلع من مزارع وزارة الزراعة وبالتعاون أيضا مع القطاع الخاص ،موضحا ان نسب التخفيضات في بعض السلع تبدأ من 20‎%‎ وتصل في سلع أخرى إلى 50‎%‎، موضحا أن المبادرة سوف تفتتح قريبا أكبر معرض لبيع السلع والمنتجات الغذائية تصل عددها إلى 200 منتج وسلعة ويقام في أرض المعارض بالزراعات المحمية أمام نادي الصيد بحي الدقي بمشاركة اكتر من 70 عارضا.

icon

الأكثر قراءة