الجمعة، 13 محرم 1446 ، 19 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

متحدث الحكومة يعلن موعد وقف تخفيف الأحمال الكهربائية خلال يوليو.. التفاصيل

كهرباء
تخفيف الأحمال
أ أ
أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أنه سيتم وقف خطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال الأسبوع الثالث من يوليو الجاري، مشيرا إلى تحديد اليوم في غضون الأيام القليلة المقبلة عقب إنهاء الإجراءات المطلوبة من وزارتي الكهرباء و البترول.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج "مساء DMC" المذاع عبر شاشة "DMC" مساء الخميس، أن الحكومة وفرت الموارد اللازمة لمواجهة أزمة الكهرباء حتى انتهاء فصل الصيف، وذلك من خلال توفير مليار دولار لشراء الوقود اللازم، بالإضافة إلى 180 مليون دولار؛ لشراء المازوت لتكوين احتياطي استراتيجي يتم استخدامه في حالات الطوارئ مثل ارتفاع الاستهلاك نتيجة ارتفاع درجة الحرارة.

وأوضح أن وزارة البترول استلمت شحنات من الوقود ستكتمل على دفعات حتى الأسبوع الثالث من يوليو الجاري، والذي بنهايته سيكون لدي الدولة المخزون الكامل من الوقود اللازم لوقف تخفيف الأحمال.

وفي سياق آخر، أشار الحمصاني إلى أن الحكومة بدأت في اتخاذ خطوات متدرجة منذ مارس الماضي لتخفيض أسعار السلع الأساسية، وذلك من خلال زيادة المعروض من السلع والإفراج عن السلع ومستلزمات الإنتاج في الجمارك، بالإضافة إلى تعزيز دور الجهات الرقابية في ضبط الأسعار.

وتابع: «نجحنا بالتنسيق مع اتحاد الغرف التجارية في تخفيض الأسعار ووصلت إلى 40% على مستوى أسعار الجملة ثم بدأت تباعا في سلاسل التجارية وحاليا محال البقالة والتجزئة الصغيرة»، مشيرا إلى إعلان وزير التموين عن استقرار أسعار السلع في الأسواق، وفقا لمؤشرات الوزارة. 

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا


اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة