الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مخاوف من تعرض مصر لعاصفة التنين قريبا..إدارة الإنذار المبكر توضح

تعرضت من قبل لعاصفة التنين منذ حوالى  4 سنوات
عاصفة التنين
أ أ

تداول البعض أنباء عن وجود عاصفة التنين تقترب من مصر خلال الفترة المقبلة، ومن جانبه  نقى الدكتور محمود شاهين، مدير عام الإدارة العامة للتنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية هذه الأنباء، مؤكدا انه من المبكر ان نتنبأ حاليا بعاصفة التنين او اى منخفضات متعمقة.

أوضح مدير عام الإدارة العامة للتنبؤات والإنذار المبكر فى تصريحات صحفية أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية ترصد من خلال استخدام صور الأقمار الصناعية  كل المنخفضات الجوية المتعمقة بالبحر المتوسط حتى نكون جاهزين لأيه تغيرات جوية ويتم التنسيق بين الهئية العامة للارصاد الجوية وكافة مؤسسات الدولة لاحذ كافة الاحتياطات اللازمة لذلك سواء مع الوزارات أو المحافظات.

 وأشار الدكتور شاهين انه لا يمكن التنبؤ بحدوث وتكرار عاصفة التنين فى خريف 2023 من الآن، لكن الخريف معروف عنه أنه موسم الأمطار وفصل تكون المنخفضات الجوية المتعمقة، ومن المتوقع وفقا للتنبؤات الفصلية، أن أمطار فصل الخريف للعام الحالى ستكون أكثر من المعدل الطبيعى ولكن بنسبة قليلة.


تعرضت من قبل لعاصفة التنين منذ حوالى  4 سنوات




جدير بالذكر أن مصر تعرضت من قبل لعاصفة التنين منذ حوالى  4 سنوات، وأحدثت خسائر ضخمة في المناطق التي عانت من السيول كما تسببت العاصفة في العديد من الأنشطة لتتوقف وإغلاق المدارس.


الإدارة العامة للتنبؤات والإنذار المبكر، عاصفة التنين ، الدكتور محمود شاهين، مدير عام الإدارة العامة للتنبؤات والإنذار المبكر ، هيئة الأرصاد الجوية، الارصاد الجوية ، البخر المتوسط ، منخفضات جوية ،   اقتراب عاصفة التنين من مصر

icon

الأكثر قراءة