الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

" منتجي الدواجن" : تخفيضات 20% للشركات المنتجة للفراخ

الدواجن  دواجن فراخ الفراخ  الدجاج
دواجن
أ أ
قال الدكتور محمد صالح عضو اتحاد منتجي الدواجن، إن الاتحاد انضم للمبادرة الوطنية لتخفيض الأسعار والتي أعلن عنها رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي وانضم لها اتحادي الصناعات والغرف التجارية بهدف رفع العبء عن المواطن المصري في الفترة المقبلة.

وأشار عضو اتحاد منتجي الدواجن في تصريحات له ، إلى أن الاتحاد أعلن عن تخفيضات للدواجن 20%، لكافة الشركات الأعضاء التابعين للاتحاد، مشيرا إلى ضعف الإقبال وانشغال المستهلكين للاستعداد لشراء ملابس ومتطلبات عيد الفطر في الفترة الحالية.

وكشف الدكتور محمد صالح عضو اتحاد منتجي الدواجن عن انخفاض استهلاك مصر من الدواجن لـ 1.2 مليون فرخة يومياً، مقارنة بـ 2018، والذي كان السوق المصري يستهلك 4 مليون فرخة يومياً.

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، عقد مؤخرا اجتماعا مع التجار والمنتجين والموزعين ، تم خلال الاجتماع التوافق  على تخفيض أسعار السلع، في ضوء تدبير الدولة، النقد الأجنبي اللازم للإفراج الجمركي عن البضائع المتراكمة في الموانئ، بجانب تراجع سعر الدولار من مستوى 75 جنيهًا إلى أقل من 50 جنيها، بعد تحرير سعر الصرف.

واتفق التجار خلال اجتماعهم مع رئيس مجلس الوزراء على خفض أسعار السلع بنسبة تصل من 25 إلى 30% ، حيث تراجع العدس من أكثر من 65 جنيهًا إلى 48 جنيهًا، إضافة إلى انخفاض سعر الفول من 38 جنيهًا إلى 27 جنيهًا، بجانب انخفاض أسعار الأرز، في أسواق الجملة.
icon

الأكثر قراءة