الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

وزير التعليم : لا تغير فى نظام امتحانات الثانوية العامة هذا العام

وزير التعلم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
أ أ
عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمرا صحفيا اليوم الخميس ، لاستعراض تفاصيل الإجراءات المتعلقة باستعدادات العام الدراسى الجديد 2023 / 2024.

وأكد الدكتور رضا حجازى أيضا أن الوزارة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة؛ قائمة على ضمان الجودة، والتي من شأنها تحقيق أهداف التنمية المستدامة، واستعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، وحرصًا على تكامل كافة الجهود التي تبذلها الوزارة، من خلال كافة الهيئات والجهات المعنية، والتابعة لها، فضلًا عن المديريات التعليمية، والتي من بينها العمل على تهيئة المُناخ المناسب، والجيد، والآمن، والصحي لأبنائنا الطلاب، جنبًا إلى جنب مع السادة المعلمين، وذلك بمختلف مراحل وأنواع التعليم قبل الجامعي بجميع المدارس، خلال فترة سير العملية التعليمية؛ بغية تحقيق عام دراسي جديد منضبط وآمن.

 أهم ملامح الإجراءات المتعلقة باستعدادات العام الدراسى الجديد



واستعرض الدكتور رضا حجازي، خلال المؤتمر، أهم ملامح الإجراءات المتعلقة باستعدادات العام الدراسى الجديد، حيث أكد على أن عدد الطلاب بالمدارس يبلغ أكثر من 25 مليون طالب وتعمل الوزارة على الاستثمار فى هؤلاء الطلاب لإعداد جيل قادر على الابتكار والتعددية والمنافسة.

وأضاف حجازى ، لتطوير التعليم يجب أولا أن  يواكب الثورة الصناعية والتكنولوجية والتحول الرقمى ويكون مبنى على فهم المعلومة وعدم الحفظ وبناء شخصيته واستقلاليته ، من خلال إجراء حوار مجتمعي يشارك فيه خبراء محليين ودوليين وأصحاب المصلحة بما فيهم أولياء الأمور والطلاب لبحث آليات تطوير نظام المرحلة الثانوية.

وأشار وزير التعليم ، الى أن تطبيق نظام البوكليت بامتحانات الشهادة الإعدادية سيتم وفقًا لاختيار وظروف كل مديرية تعليمية بالتعاون مع  المحافظين..والإعلان للطلاب مع بداية العام الدراسي . 

وشدد وزير التعليم على ضرورة التأكد من مراجعة الصيانة بالمدارس ، قائلا " نضع أمن وسلامة الطالب نصب أعيننا جميعًا 
 مطالبا القائمين على العملية التعليمية حسن استقبال الطلاب وتخصيص اليوم الأول للدراسة لاستقبال الطلاب للصفوف الأولى واليوم الثاني لبقية الصفوف.

وأضاف الوزير ، أنه تم توريد نسبة  93% من الكتب الدراسية إلى المديريات التعليمية وتحميل جميع الكتب الدراسية على موقع الوزارة
 وحول انضمام المعلمين الجدد الناجحين في مسابقة "٣٠ ألف معلم" قال الدكتور رضا حجازى أنهم سوف ينضمون الى  العمل خلال الأيام القادمة ، مشيرا الى أنه تم  تدريب 450  ألف معلم العام الماضي حول استراتيجيات التدريس وإدارة الفصل والمشروعات القومية والتغيرات المناخية ، كما قامت الوزارة بتنفيذ حزمة من الإجراءات للتخفيف عن كاهل الأسر المصرية ، مشيرة الى أن الوزارة أتاحت بنوك أسئلة ضمن إطار مشروع "التقويم من أجل التعلم" والتي تتيح لكل وحدة جميع أنواع الأسئلة التي تقيس المستويات المعرفية المختلفة للطالب.
icon

الأكثر قراءة