السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"اجرى نيوز" كل ماتريد معرفته عن القوافل البيطرية المجانية بـقرى المحافظات

تحصين الماشية , علاج الماشية
القوافل البيطرية
أ أ
ينشر  موقع "اجرى نيوز "  الاخبارى معلومات عن القوافل البيطرية المجانية  لعلاج الماشية لصغار المربيين والدعم المقدم من وزارة  الزراعة  لصغار المربيين  ، وهى اعمال قوافل  بيطرية وارشادية، ضمن الحملة القومية للقوافل البيطرية التنموية  لتجوب القرى والمراكز بالمحافظات المختلفة.

 وقال تقرير  وزارة الزراعة ، أن تلك القوافل تضم أطباء بيطريين وباحثين متخصصين من معهد بحوث التناسليات الحيوانية بمركز البحوث الزراعية، وذلك ضمن أعمال الحملة القومية للقوافل البيطرية التنموية العلاجية والارشادية لصغار المربيين التي أطلقتها الوزارة.

وأضاف التقرير،  أن القوافل البيطرية والارشادية تقوم بأعمال الفحص والكشف والعلاج والتحصين، واجراء العمليات الجراحية بالمجان للماشية ، مشمولة بالتدريب الميداني للطبيب البيطري والمهندس الزراعى ، بإعتبارهما جناحى  النهوض بالثروة الحيوانية في مصر بجانب المربي.





 وتقوم  القوافل  البيطرية  بنقل نتائج الأبحاث والتقنيات العلمية الحديثة لصغار المربيين، والاستفادة من البحوث العلمية التطبيقية لباحثي المعهد بما يساهم في تنمية الثروة الحيوانية، فضلاً عن تقديم خدماتها من الكشف والفحص والتحصين، واجراء الجراحات للماشية، والتلقيح الاصطناعي، والتحسين الوراثي، وتغطى القوافل كافة انحاء الجمهورية، والتواصل المباشر مع المزارعين والمربيين، فى  التجمعات المختلفة، وخاصة فى  القرى الأكثر احتياجاً، والتى  تفتقد للخدمات البيطرية، لافتاً الى ان ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وحرص الحكومة على تحقيق تنمية حقيقية شاملة.

واوضح  التقرير أن  تلك القوافل تنفذ أعمالها لدعم فلاحي ومزارعي ومربي مصر والوصول إليهم ونقل المعرفة لهم، مشيراً الى ان ذلك يعد أيضاً واجباً قومياً من أجل تنمية الثروة الحيوانية في مصر، من خلال التركيز على دعم المربي الصغير.
icon

الأكثر قراءة