الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"اجري نيوز" ما تريد معرفته عن ترببة الماعز وأعلي ربح وإنتاج

ماعز , ماعز بور
ماعز, ماعز بور
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" الإخباري معلومات هامة ومفيدة للمهتمين بالقطاع الحيواني وأصحاب المشاريع والمربين ويقدم كل ما يخص الماعز من تربية وغذاء حيث  تعتبر تربية الماعز عملاً جيدًا لكسب المال بالنسبة لمعظم أصحاب الأعمال.




 

تعرف علي أساسيات عمل مشروع تربية الماعز: 




 يجب على رواد الأعمال إعداد خطة عمل لتأسيس مشروع قوي لتربية الماعز يجب أن تحتوي خطة العمل على جميع التفاصيل اللازمة لتنظيم وإدارة الأعمال لطالما اعتبرت الماعز حيوانات مفيدة ومربحة.




ويرتبط نجاح الماعز بالتكيف الممتاز مع الظروف الجبلية، وقبول الطقس القاسي والأعلاف منخفضة التكلفة، والعادات المتنوعة، والإنتاج العالي بالنظر إلى حجمها هذه بعض الأسباب التي تجعل الماعز من بين الحيوانات الأولى التي تم تدجينها. ومع ذلك، فإن تربية الماعز التجارية هي عمل قديم جدًا، ويقوم به الكثير من الناس بالفعل من أجل الربح.






 

القواعد الأساسية لإدارة مزرعة الماعز بشكل فعال: 




يتطلب بدء عمل تجاري في تربية الماعز القليل من الاستثمار الأولي أو رأس المال. أفضل طريقة لتحسين قدرتك على الكسب هي زيادة النعاج والحمل وإنجاب حمل أو صغير بنجاح.

اجعل أسوارك قوية وآمنة لمحاربة ميل الماعز الطبيعي هذا.





يمكن أن تفلت الماعز من أي ضعف في السياج. يجب أن يكون سياجك آمنًا وخاليًا من الثقوب ونقاط الضعف. قم بفحصه كثيرًا وإصلاحه على الفور.

ابدأ صغيرًا - مثل أي نوع جديد تضيفه إلى مزرعتك، من الأفضل أن تبدأ ببطء وتنتشر مع تقدمك - ولكن تأكد من البدء بعدة ماعز لاستكمال طبيعة رعيها.





القواعد الأساسية لتحسين تربية الماعز: 




تحسين ممارسات تربية الماعز في مجتمع تربية الماعز وتطوير تربية الماعز كوسيلة فعالة لكسب العيش. يحتاج أصحاب الأعمال إلى الاختيار من بين أشكال الأعمال المختلفة، بما في ذلك تربية الماعز من أجل الحليب واللحوم والشعر وبيعها كحيوانات أليفة وما إلى ذلك. وستختلف تكاليف الاستثمار والتشغيل حسب نوع العمل



اعتمادًا على نوع العمل، سيتم استثمار رأس المال العامل. الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والكبريت والكلوريدات هي بعض المعادن الكبيرة المطلوبة في النظام الغذائي للماعز. عادة ما يتم تضمين الحديد والنحاس والكوبالت والمنغنيز والزنك واليود والسيلينيوم والموليبدينوم والمعادن الأخرى في حصص الماعز.


تلعب المعادن النادرة، وخاصة الزنك والمنغنيز، دورًا مهمًا في تحسين أداء الأغنام والماعز.

يلعب الزنك دورًا مهمًا في أكثر من 300 نظام إنزيمي مختلف وهو مسؤول عن تحسين جهاز المناعة وتقليل آثار الإجهاد الحراري وتقليل العرج والمزيد.



خلق الوعي حول الإدارة الصحية الجيدة للماعز بهدف تقليل الوفيات من خلال التطعيم المنتظم والتخلص من الديدان. بناء شبكة سلسلة توريد للقاح طاعون المجترات الصغيرة.

إنهم يقومون بتحسين ممارسات التربية في مجتمع تربية الماعز وتطوير تربية الماعز كوسيلة فعالة لكسب العيش.





ممارسات التربية الجيدة لتقليل تكلفة الإنتاج: 




الأرض والمأوى - تتطلب أعمال تربية الماعز أرضًا ومأوى مناسبين لتربية الماعز بشكل أفضل. تتطلب تربية الماعز مأوى منفصلاً للتربية والنمو. يجب على المزارع بناء أرض متعددة الأغراض أو مأوى حيث يمكن للماعز الحصول على جميع المرافق المطلوبة. يجب أن يكون الملجأ نظيفاً وصحياً وخالياً من الأمراض. الصرف الصحي والمأوى الجيد يمكن أن يوفر المزيد من الربح، ويمكنك استخدام الملجأ لفترة طويلة.


السكن  الماعز حيوانات قابلة للتكيف ولا تحتاج إلى سكن فاخر أو باهظ الثمن. إنهم بحاجة إلى الحماية من العناصر. يبحثون عن مأوى عندما تمطر أو تتساقط الثلوج. يمكن للماعز أن يتحمل الظروف الجوية الباردة ولكن لا ينبغي أن يبقى باردًا ورطبًا لفترة طويلة. من المهم توفير منطقة مظللة مع دوران الهواء الكافي والسيطرة على الذباب خلال فصل الصيف.


تعتبر التهوية جانبًا مهمًا في إسكان الحيوانات، خاصة في المساكن المغلقة. يمكن أن يكون سوء التهوية في المنزل ضارًا بصحة الحيوان وأدائه. يمكن أن تسبب الغازات الضارة والغبار مشاكل في الجهاز التنفسي، في حين أن درجات الحرارة القصوى يمكن أن تقلل من إنتاجية الحيوانات والبشر.



القواعد الأساسية لتوفير العلف الصحي للماعز: 




الماعز تزدهر على أوراق النباتات. بدلاً من توفير الاحتياجات اليومية، يمكنك الاستثمار في الأرض وإنشاء مرفق للرعي لهم لاستهلاك العلف عالي الجودة. الماعز حيوانات ودية للغاية وسهلة الانقياد. ستمنحهم قطعة أرض للرعي حرية التجول والاستمتاع بالهواء الطلق.

سوف تساعدك متطلبات المياه الجيدة على تزويدهم بالمياه النظيفة. يمكنك الاستثمار في حاويات مفتوحة الفم وملئها للماعز العطشى للاستمتاع بمشروب لطيف.

تتطلب تربية الماعز نفس القدر من التفاني الذي تقدمه لكلبك أو قطتك. يجب عليك التأكد من أنك على اتصال بطبيب بيطري جيد يمكنه تقديم النصح لك فيما يتعلق بخبرته في مجال الحيوانات. يمكنك الاحتفاظ بصندوق الإسعافات الأولية الذي يحتوي على الأدوية الأساسية لإعطاء الماعز كلما تطلب الوضع ذلك.

تتطلب تربية الماعز الكثير من الصبر والحب والرعاية. يجب أن تكون محبًا للحيوانات لتتواصل معهم وتفهمهم وتعتني بهم جيدًا. سيكون من المفيد أن تشارك شخصيًا لأنهم يرتبطون بسهولة مع القائمين على رعايتهم.




القواعد الأساسية لاختيار سلالة الماعز: 




يعتمد اختيار الحيوانات على قدرة المنتج على تحديد الحيوانات الأم ذات السمات المرغوبة للمساهمة في نسلها. تسمح هذه الخصائص المهمة اقتصاديًا للمنتجين بتحقيق أهداف إنتاجية محددة. على سبيل المثال، قد يركز المنتجون التجاريون بشكل أكبر على قياس النمو. قد يركز مخزنو البذور أو منتجو السلالات الأصيلة على الصفات الإنجابية والذبيحة بشكل أكبر لتحقيق أهدافهم الإنتاجية.




نصائح الإدارة الفعالة لمزرعة الماعز: 




وضح رؤيتك.
إنشاء انهيار المؤسسة.
تخلص من السجلات الورقية ثم أنشئ نظامًا رقميًا لحفظ السجلات عند الطلب.
تخطيط وموازنة المرعى والنفقات.
إدارة معدلات التخزين بشكل ديناميكي وفقًا للظروف.


القواعد الأساسية لإعداد الممتلكات الخاصة بك لتربية الماعز: 






يتطلب إحضار الماعز إلى المنزل بعض التفكير من جانبك حتى تتمكن من الحفاظ على صحة الماعز وحمايتها من الحيوانات المفترسة فيما يلي نظرة على المشاريع التي تحتاج إلى البدء بها قبل أن تحصل على ماعزك:


بناء أو تحسين المساكن القائمة: تحتاج الماعز إلى مأوى من العناصر ومكان آمن للاستلقاء فيه. أيضًا، إذا قررت تربية ماعزك، فستحتاج إلى منطقة مخصصة للحلب أو المزاح.





قم ببناء سياج أو التحقق من سياجك للتأكد من سلامته: الماعز ذكية وفضولية وسوف تغامر بالخروج إلى الحي عندما تتاح لها الفرصة. بالإضافة إلى ذلك، ستحب الذئاب والكلاب البرية والحيوانات المفترسة الأخرى أن تكون قادرة على الوصول إلى ماعزك، لذا أبعدهم عنها.


شراء معدات التغذية  : تحتاج الماعز إلى القش والحبوب والمعادن والمكملات الغذائية الأخرى، اعتمادًا على نوع الماعز الذي تحصل عليه ومرحلة حياتها وكيف تريد استخدامها. وتحتاج ماعزك إلى مياه نظيفة وعذبة.
icon

الأكثر قراءة