الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"اجري نيوز "ما لا تعرفته عن مشروع الإستزراع المكثف للجمبري وزيادة إنتاجه

كابوريا , جمبري , سمك
جمبري
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز ",الإخباري معلومات هامة ومفيدة للمهتمين بالقطاع الحيواني وأصحاب مزارع الأسماك ويقدم دراسة جدوى حديثة مفصلة لمشروع الإستزراع المكثف للجمبري و تكاليفه و أرباحه الإجمالية.



بسبب المذاق اللذيذ للروبيان، والتطور المستمر للثقافة الغذائية، والمحتوى العالي من البروتين والمحتوى العالي من الفيتامينات، يستمر الطلب العالمي على الروبيان في الارتفاع. ومع ذلك، نظرًا لأن أكثر من 50% من الجمبري المباع عالميًا يتم الحصول عليه من المحيطات البرية، فإنه لم يتمكن من تلبية هذا الطلب. ولذلك، فإنه يظهر إلى حد كبير أن العديد من دول العالم لم تقبل الاستزراع السليم للروبيان.


الأشياء التي يجب مراعاتها قبل البدء في تربية الجمبري


بادئ ذي بدء، يتطلب بدء عمل تجاري لتربية الجمبري استثمارًا رأسماليًا أوليًا. تعتمد المتطلبات المحددة على حجم وإنتاجية التربية التي تحتاجها. لذلك، يجب أن تكون مستعدًا لذلك. تلعب أنواع الجمبري دورًا مهمًا في المحصول وبالتالي الربح. لذلك، من المهم جدًا اختيار الصنف المناسب. وعلى الرغم من أن هذا الخط لا يتطلب أي خلفية تعليمية محددة، إلا أنه يجب أن يكون لديك معرفة ومهارات معينة. على الأقل، يجب أن يكون لديك سنة أو سنتين من الخبرة في تجهيز المزرعة. اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه، يجب أن تفكر في تقنيات التربية. إذا كنت تعيش في المناطق الساحلية، فإن استزراع الجمبري البحري يعد خيارًا مربحًا. بخلاف ذلك، يمكنك اختيار تربية الأحواض الأرضية أو تربية الجمبري الداخلي في الخزانات.



تعرف علي أسرار نجاح مشروع تربية الجمبري




يعتمد النجاح الشامل لمزرعة الجمبري بشكل كبير على جودة الحوض. وبشكل عام، فإن الأحواض المحفورة حديثًا ليست مناسبة للتربية بسبب عدم وجود إمدادات غذائية كافية في البركة. في الواقع، يحب الجمبري أكل يرقات الحشرات والطحالب، وهذه الأشياء غير موجودة في شينتانغ. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام حاويات المياه وأحواض الأسماك الكبيرة وحمامات السباحة. ومع ذلك، بالنسبة للاستزراع التجاري، فإن إنتاج الجمبري في الأحواض الطبيعية هو الأفضل.




تخزين الجمبري  

قبل التخزين، تأكد من عدم وجود حشرات ضارة. إذا تم العثور على حشرات، استخدم الطرق العضوية لإزالة هذه الحشرات واليرقات. تحقق مما إذا كان ضارًا بالأسماك الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، فإن درجات الحرارة التي تصل إلى 6 درجات فهرنهايت هي الأكثر ملاءمة لنمو صغار الروبيان. يمكن تربية الجمبري بمعدل 12000-16000 لكل مو. يمكن أن يؤدي انخفاض كثافة التخزين إلى زيادة حجم الجمبري. ومع ذلك، فإنه يقلل من إجمالي إنتاج القطط. الجزء الأكثر أهمية في بدء مشروع تجاري لاستزراع الجمبري هو اختيار وشراء مزرعة الشتلات المرغوبة.


معدات تربية الجمبري


تتطلب تربية الجمبري التجارية استخدامًا محددًا للمعدات والأدوات. ومع ذلك، فإن هذا يعتمد على تكنولوجيا التربية وحجم المزرعة. تتضمن بعض قوائم المعدات الأكثر أهمية أجهزة النفخ وعدادات PL وأنظمة الضخ وما إلى ذلك.




تغذية الجمبري 


إطعام الجمبري مرتين في اليوم. استخدم أعلاف الجمبري الخاصة المنتجة في السوق. ابدأ التغذية عندما يتجاوز حجم الجمبري 5.0 جرام. يمكنك أيضًا استخدام أعلاف الجمبري المستوردة عالية الجودة.



حصاد الجمبري 


يمكن أن يبدأ الحصاد بعد شهرين من التخزين. ومع ذلك، يجب عليك التحقق مما إذا كان نمو الجمبري يتماشى مع حجم السوق. هناك طريقتان للحصاد. أحدهما هو إعدام الحصاد، والآخر هو حصاد الصرف. وفقا للبنية التحتية الموجودة، يمكنك اختيار الأفضل. يعد التعاون مع مستوى الإنتاج واستراتيجية التسويق أمرًا مهمًا للغاية. خلاف ذلك، سوف تحتاج إلى ترتيب مرفق تخزين مناسب. قبل أن تقرر فتح مزرعة جمبري، من المهم جمع المزيد من المعلومات.




مفهوم واستراتيجية التسويق


باعتبارك مزارع جمبري، يجب أن تثبت أنك لست قادرًا على إدارة مزرعة جمبري فحسب، بل قادرًا أيضًا على توريد الجمبري بكميات تجارية وبطريقة مستقرة. لذلك، إذا كانت لديك خطط لبدء مشروعك الخاص في تربية الجمبري، فسوف يفيدك بناء قدراتك الخاصة قبل شراء الجمبري لتزويد الفنادق الكبيرة أو شركات تصنيع وتغليف الأغذية التي تحتاج إلى مزارع الجمبري بالجمبري. في الواقع، فإن العوائق التي تحول دون دخول أعمال استزراع الجمبري الصغيرة منخفضة للغاية، مما يعني أنه بغض النظر عن المكان الذي تختاره لبدء عملك، سيكون هناك المزيد من المشاركين في هذه الصناعة. بشكل أساسي، إذا كان عليك إنشاء سوق لنفسك في السوق الحالي في مجتمعك أو مدينتك أو ولايتك أو بلدك، فيجب أن تكون مبدعًا ومبتكرًا.




icon

الأكثر قراءة