الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الجواد الحطاب يحسم لقب كأس "الوثبة " للخيول العربية فى لندن

الحطاب
الجواد الحطاب
أ أ
حسم الجواد "الحطاب"، الملوك لجاي كيلواي، وبيتر همرسلاي سباق كأس "الوثبة ستاليونز"، المخصص للخيول العربية الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق تصنيف “صفر إلى 55”، والبالغ جائزته المالية 4 آلاف جنيه إسترليني.

8 خيول شاركت في السباق لمسافة 2600 متر، 


وأقيم السباق أمس بمضمار" لنجفيلد بارك" في العاصمة البريطانية لندن، برعاية النسخة الـ 15 لمهرجان سباقات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ، وتقام سباقات المهرجان، حسبما ذكرت " وام " تشجيعاً من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، بهدف دعم الملاك والمربين في معظم دول العالم، لتربية واقتناء الخيول العربية الأصيلة، وتسليط الضوء على سباقاتها.

 الجواد "الحطاب" حقق الفوز بفارق 4 أطوال عن "ألوف"


وشاركت 8 خيول في السباق لمسافة 2600 متر، وتصدر "الحطاب" بإشراف المدرب بيتر همرسلاي، وقيادة محمد تابتي، آخر 400 متر في السباق، ليحقق الفوز بفارق 4 أطوال عن "ألوف" لستيف بلاك ويل، بقيادة لويس ساندرس، وجاء ثالثاً بفارق 6 أطوال عن الثاني "هيريتاج فالنتينو" لآر بي سكيبر، بإشراف جيمس أوين، وقيادة جيمي جابيني، وسجل البطل البالغ من العمر 5 سنوات، والمنحدر من نسل "تبارك" زمناً وقدره 3:00:74 دقيقة.
وقالت لارا صوايا، المدير التنفيذي لمهرجان سباقات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، إن الفائز بالسباق في لنجفيلد، هو أحد المربين الصغار، حيث يعد أحد الأهداف الرئيسية لسلسلة فحول الوثبة، وهو تشجيع تربية خيول السباق العربية حول العالم.
وأكدت جيني هاينز، الرئيس التنفيذي لمنظمة سباق الخيل العربية، أن المراكز الثلاثة الأولى في السباق لسلالات بريطانية، وستحصل على مكافأة نقدية لمربيها كجزء من خطط دعم المربين هذا الموسم
icon

الأكثر قراءة