الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بحوث الثروة السمكية يستقبل وفد رفيع المستوى من منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)

الثروة السمكية
بحوث الثروة السمكية يستقبل وفد رفيع المستوى من منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)
أ أ
تنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالتعاون مع الجهات الدولية والإقليمية ذات الصلة. وبالتنسيق 
مع الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية .
 



استقبل الدكتور رفعت الجمل مدير المركزي لبحوث الثروة السمكية والسادة الباحثين وليد بن رشيد قادوس أحد استشاري منظمة الأغذية والزراعة أحد استشاري منظمة الأغذية والزراعة برفقة الدكتور أحمد دياب من مكتب الفاو بالقاهرة للوقوف على إمكانيات المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية اللوجستية والبشرية ومدى إمكانية التعاون بين المعمل ومنظمة الفاو المستقبلية ومدى استفادة المعمل من المشاريع البحثية التي قدمتها منظمة الفاو سابقا. حيث أن المعمل أحد قلاع العلم على مستوى جمهورية مصر العربية والقارة الافريقية .




إمكانيات المعمل المختلفة


حيث قدم الجمل عرض تقدمي لإمكانيات المعمل المختلفة من معامل مجهزة بأحدث الأجهزة ومدى استعداد المعمل لدراسة المشكلات المختلفة لمزارعي الأسماك بمصر وحلها بحلول فورية مما يعمل على الارتقاء بالقطاع وزيادة الإنتاج وامكانيات التدريب من قاعات تدريب وأماكن اقامه فندقية لتدريب جميع المهتمين بالثروة السمكية بمصر والقارة الافريقية حيث أن المعمل أحد المعامل المسجلة في الاتحاد الإفريقي كمركز تميز لأبحاث وتدريب الاستزراع السمكي .



المعمل والمزرعة البحثية والمفرخات


بعد  ذلك أصطحب الدكتور رفعت الجمل مدير المعمل الضيوف لجولة تفقدية داخل المعمل والمزرعة البحثية والمفرخات وكذلك المزرعة الإنتاجية الذى يبلغ مساحتها حوالى الف ومائتين فدان مزارع سمكية تنتج أفخر أنواع الأسماك من أسماك البلطي والعائلة البورية وأنواع أسماك المبروك المختلفة .

وفى النهاية أثنى الضيوف على أمكانيات المعمل من المعامل والأجهزة والقوى البشرية من خبراء الثروة السمكية من باحثين وكذلك حسن الضيافة والاستقبال .



icon

الأكثر قراءة