الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

صور وفيديو الزراعة لـ" اجرى نيوز " معايرة اللقاحات بجميع أنواعها

جاموس,  ماشية
مواشي
أ أ
قالت  الدكتورة أنهار عبد المعطي  ، المشرف على مبنى العازلات الملحق بالمعمل المركزي للرقابة على المستحضرات الحيوية البيطرية بوزارة الزراعة  ،  تتم هنا معايرة اللقاحات بجميع أنواعها على أرض الواقع  ، المبني مقام على مساحة حوالي 1000 متر وبه العديد من الغرف المعزولة ذات الهواء النقي.


 التخلص من حيوانات التجارب داخل المحرقة حفاظاً على البيئة 



وأضافت  أنهار عبد المعطي ،  فى تصريحات  لموقع " اجرى نيوز " الاخبارى  ،   لقاحات الماشية يتم معايرتها داخل 3 غرف بحقن اللقاح المخصص حسب البروتوكول الخاص بها   ، ويتم التخلص من حيوانات التجارب داخل المحرقة حفاظاً على البيئة   ، ونقوم بمعايرة بعض اللقاحات على فئران التجارب   ، لدينا أطباء متخصصين لمعايرة اللقاحات الخاصة بالقطط والكلاب.


 لكل لقاح عمر معين ويتم تطبيقه على حيوانات خالية من المسببات المرضية




 وتابعت المشرف على مبنى العازلات الملحق بالمعمل المركزي للرقابة على المستحضرات الحيوية البيطرية ،أن  هذا المبنى مخصص لتطبيق اللقاحات والتأكد من كفاءتها ،  لكل لقاح عمر معين ويتم تطبيقه على حيوانات خالية من المسببات المرضية.
 

معامل  المعمل المركزي للرقابة على المستحضرات الحيوية البيطرية  بوزارة    الزراعة ،  احدث الأجهزة إلى  بتختص  بتقييم كافة أنواع اللقاحات البيطرية سواء محلية أو مستوردة قبل تداولها بالأسواق، المعمل داء  هو الجهة الوحيد إلى تقول اللقاح البيطرى  داء ينزل السوق وصالح ام لا.



معامل المستحضرات البيطرية بتتعامل ازاى مع وصول اى عينات للقاحات البيطرية علشان  تعتمد ،واذى بيتم  تكويد العينات بعد حذف بعض البيانات حتى تقيم بمنتهى الشفافية،وشوفنا منةداخل المعامل المتخصصة  عدة مراحل  لعمل جميع الإختبارات اللازمة لتقيم اللقاح .


معمل المستحضرات البيطرية بيتعامل مع  40 شركة يتم التعامل معها بإستلام العينات من المنافذ الجمركية بطريقة نقل وحفظ معينة ثم إصدار شهادة سواء بصلاحية الإستخدام أو بالرفض عن طريق الحجر الطبي ويتم تسجيل المنتجات الجديدة سواء محلية أو مستوردة إذا كانت مطابقة للعترات المتداولة بمصر بعد تقييمها والتأكد من مطابقتها للمواصفات.


تسلم العينات المستوردة  من اللقاحات البيطرية ، وكيف بيتم تطبيق  قواعد التقييم على اللقاحات سواء محلية أو مستوردة وخلال جولتنا بالمعمل تابعنا عمل  14 قسم فني لتغطية جميع التخصصات المطلوبة وكمان شوفنا  إنشاء قسم جديد لتقييم لقاحات الأسماك
icon

الأكثر قراءة