الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

صور وفيديو مرزعة غنيم بالاسكندرية لـ"اجرى نيوز" نقدم للجاموس التغذية العشبية

منتجات غنيم للألبان
غنيم لمنتجات الالبان
أ أ

قام موقع  "اجرى نيوز"  الاخبارى بزيارة إلى واحدة من النماذج الناجحة لمزارع إنتاج الالبان من  سلالة  الجاموس البلدى لصاحبها عبد الحميد غنيم صاحب مصنع غنيم لمنتجات الالبان حاجة محترمة للحفاظ على السلالة المصرية من الجاموس البلدى، وكمان  شوفنا عملية توريد ألبان عالية الجودة من المزرعة لمصنع غنيم يعنى منتجات الالبان من المزرعة للمستهلك .
 


 الطاقة الانتاجية 15 كيلو يومياً للجاموسة الواحدة

قال المهندس محمد شلبي مسئول التغذية بمرزعة غنيم جرين فارم  ببرج العرب محافظة الاسكندرية ، نقدم للجاموس التغذية العشبية مما يزيد من جودة اللبن   ، ونعتمد على الحياة الطبيعية للجاموس لرفع هرمون السعادة لديهم ،  يتم حلب الجاموس مرتين يومياً ،  مضيفا أن  الطاقة الانتاجية 15 كيلو يومياً للجاموسة الواحدة.

 






 أم السعد هي البقرة الأم التى تقوم بإرضاع العجول الصغيرة بالمزرعة 


وأضاف  محمد شلبي ، فى تصريحات لموقع "اجرى نيوز "  الاخبارى   لدينا أبقار هوليشتاين تتغذى على العلف المركز والتغذية العشبية  ، مشير الى  أن أم السعد هي البقرة الأم التى تقوم بإرضاع العجول الصغيرة بالمزرعة ونستخدم صورتها في الدعاية لمنتجاتنا  ، نقدم بعض النشويات لأم السعد على سبيل المكافأة إلي جانب جولتها في الطبيعة. 



عمل برامج تغذية على العشب الطبيعى 



وتعرفنا بمزرعة غنيم  لإنتاج الالبان الاهتمام بسلالة الجاموس المصرى من خلال عمل برامج تغذية على العشب الطبيعى ، إلى جانب الرعاية الطبية الدائمة للحفاظ على الحالة الصحية السليمة للمزرعة وكمان شوفنا بالمزرعة سلالة الابقار الهولشتين الالمانية والأمريكية.

 




رفع كفاءة الإنتاج الحيوانى فى مصر وزيادة إنتاج اللحوم الحمراء والألبان


وزارة الزراعة بتقوم بمشروع التحسين الوراثى لسلالة الجاموس والابقار البلدى ووضع خريطة واقعية للمشاكل التى تواجه السلالات المصرية من الجاموس، والأبقار لرفع كفاءة الإنتاج الحيوانى فى مصر وزيادة إنتاج اللحوم الحمراء والألبان.



icon

الأكثر قراءة