الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بالفيديو .. تعرفي علي عمل السمنة الجاموسي والبقري في البيت بأقل التكاليف

السمن البقري
السمن البقري
أ أ

قام موقع "اجري نيوز ", الإخباري بجولة داخل محافظة الإسكندرية للتعرف علي طريقة عمل السمنه الفلاحي الجاموسي والبقري والتعرف أيضاً علي مكونات عملها في المنزل للتسهيل علي ربة  المنزل . 

 الفرق بين السمن البقري والسمن الجاموسي 




أكد خبراء أن كلا النوعين من السمن سواء كان بقريا أو جاموسيا جيدان، ولهما الكثير من الفوائد الصحية، لكن إذا كنت ترغب في اتخاذ القرار الصحيح تجاه الخيار الصحي، فلن يكون من الخطأ القول إن كلا من سمن البقر والجاموس ليسا سيئين بالصحة، بدءًا من الاختلاف الأساسي بينهما وهو اللون، حيث يعرف معظمنا أن سمن الجاموس أبيض اللون، بينما سمن البقر أصفر اللون.

لكن من حيث الفوائد الصحية، فإن السمن البقري لديه أسباب أكثر ليكون اختيارًا أفضل مقارنة بسمن الجاموس؛ وذلك لأن المحتوى الغذائي في سمن البقر يعزز الصحة العقلية والجسدية، كما أنه يمتلك الكثير من القيم الصحية؛ لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون.


فوائد السمن البقري


ويعتبر سمن حليب البقر أخف وزنا، لأنه يحتوي على كميات أقل من الفوسفور مع كمية مماثلة من الكالسيوم والماغنيسيوم والبروتين مقارنة بحليب الجاموس، لذلك يتم استهلاك سمن البقر أكثر مقارنة بالجاموس، وذلك بسبب محتوى الدهون والقدرة على امتصاصه والاستفادة منه بشكل أفضل من قبل جسم الإنسان.

للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو .. 


icon

الأكثر قراءة