الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو وصور .. الزراعة لـ"اجرى نيوز" توفير سلالة الجاموس الإيطالي للفلاحين

الجاموس الايطالى  جاموس ايطالى
جاموس إيطالي
أ أ
لزيادة انتاج الالبان وتحقيق هامش ربح للمربى والفلاح، توفر وزارة الزراعة ممثلة في قطاع الثروة الحيوانية والداجنة سلالة الجاموس الإيطالي بعدة مناطق، وللحصول على السلالة التوجه الى اقرب مديرية زراعية للتواصل والاستفسار ومدى توافرها في اقرب مكان .




توفير السلالات عالية الإنتاج لصغار المزارعين من الجاموس الإيطالي



قال تقرير رسمي لقطاع لثروة الحيوانية لوزارة الزراعة، في تصريحات لموقع "اجرى نيوز" الإخباري إنه يتم توفير السلالات عالية الإنتاج لصغار المزارعين من الجاموس الإيطالي، حيث  يعد الجاموس الإيطالي في الأصل جاموس مصري، ولكن تم عمل تطوير سلالاته وأصبح ينتج 25 كيلو لبن".



الجاموس المصري ثروة ولدينا مليون أنثى منها 



وأكد تقرير الثروة الحيوانية بوزا ة الزراعة، أن الجاموس المصري ثروة ولدينا مليون أنثى منها ونعمل الآن على تطوير سلالاته، وتغذية الجاموس أقل بكثير من تغذية البقر ونسبة الدسم في اللبن الخاص بالجاموس يتراوح من 6 إلى 7.5%، بينما اللبن البقرى 3%.. ومعدل تحويله للمخلفات على جدا".




كان الدكتور مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اكد في تصريحات له، يوجد لدينا 7 ملايين رأس حيواني من مختلف الأنواع ومحصورة تم ترقيمها جميعاً وتسجيله، منها الإناث مليون و71 ألف رأس، تم التأمين على مليون و400 ألف في عام  202"، مشيراً إلى أن هناك 630 وحدة تلقيح صناعي منتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية.



icon

الأكثر قراءة