الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مسؤول الثروة الحيوانية بالزراعة لـ"اجرى نيوز": رقابة قوية على كوب اللبن الذى يصل للمواطن

الدكتور حسام عبد الرازق
الدكتور حسام عبد الرازق مسؤول الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة
أ أ
قال الدكتور حسام عبد الرازق مسؤول الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من البان الشرب السائلة وننتج سنويا نحو 8.5 مليون طن سنويا وذلك بفضل تطوير مراكز تجميع الالبان على مستوى الجمهورية.

تجمي


التطوير بمراكز تجميع الالبان ساهم في زيادة الإنتاج من اللبن



وأضاف الدكتور عبد الرازق في تصريحات خاصة لموقع "اجرى نيوز" أن هذا التطوير بمراكز تجميع الالبان ساهم في زيادة الإنتاج من اللبن حيث يتم انتاج 3 الالف طن يوميا، حيث زاد عدد المراكز من 205 الى 282 مركز على مستوى محافظات الجمهورية منهم 41 مركز ضمن  المبادرة الرئاسية حياة كريمة.




استيراد اللبن البودرة بالرغم من الاكتفاء الذاتي من اللبن السائل



وحول استيراد اللبن البودرة بالرغم من الاكتفاء الذاتي من اللبن السائل، قال الدكتور حسام عبد الرازق، ان عملية التصنيع للبن البودرة نفسها مكلفة أكثر من استيراده، كما ان عدد مصانع تجفيف اللبن محدودة للغاية ولا تكفى الاحتياجات من اللبن البودرة الذى يحتاجه السوق المحلى.

وفيما يتعلق بوجود لبن سائل مغشوش بالبودرة، أكد الدكتور حسام على أن وزارة الزراعة بالتعاون مع مختلف الجهات الرقابية سواء هيئة سلامة الغذاء او مباحث التموين يتم التعاون في الرقابة على كوب اللبن الذى يصل للمستهلك بداية من التحقق من سلامة الابقار وخلوها من الامراض، واخذ عينات منها للتأكد من سلامتها، فضلا عن الرقابة على مراكز تجميع الالبان والتأكد من تطبيقها اشتراطات السلامة والضوابط الصحية .



icon

الأكثر قراءة