الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"اجري نيوز" ما لا تعرفة حول تربية وإنتاج الطيور المائية ..أهمها البط

بط , وز
تربية البط
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" الإخباري عدة معلومات للمهتمين بالقطاع الداجني حول تربية وإنتاج الطيور المائية .
  
في معظم أنحاء العالم، يحتل البط مرتبة بجوار الدجاج من حيث إنتاج البيض واللحوم وتربية البط هي جزء من أنظمة تربية الدواجن، و تتزايد تربية البط التجارية نظرًا لأن هذا العمل يتمتع بإمكانات جيدة لكسب المال خاصة في إنتاج البيض، البط طيور شديدة التحمل مقارنة بالدجاج ويمكنه بسهولة تحمل الظروف المناخية المعاكسة، و يمكن للمرء أن يفكر في بدء تربية البط التجارية حيث أن البط يمكن أن يتغذى على النفايات الصناعية الزراعية والمستنقعات ومناطق المستنقعات.


أساسيات تربية البط  

ومع ذلك، هناك فرق بين تربية البط والدواجن وخاصة في عادات وموائل تربية البط من حيث المأوى والسكان. يمكن تربية البط من أجل اللحوم والبيض. يمكن لهذه الطيور القوية أيضًا البقاء على قيد الحياة في المناطق التي لا يمكن فيها زراعة محاصيل زراعية أخرى وتربية الماشية الأخرى. تعتبر تجارة تربية البط عملاً مربحًا ومربحًا للغاية نظرًا لوجود العديد من سلالات البط المتوفرة حول العالم.

لإنتاج وتربية بيض البط تجاريًا، يجب أن يكون لديك إمكانية الوصول إلى مصدر مياه لتربية البط. يمكن للبط أن يعيش بدون ماء، لكنه يحتاج إلى بركة الماء من أجل وضع البيض والتزاوج. يجب عليك بناء بركة من الماء لتربية البط التجارية. في القسم القادم، دعونا نناقش المزيد حول كيفية تربية فراخ البط وإدارة سلالات تربية البط التجارية وأنظمة تربية البط.


إسكان البط

لا تحتاج إلى توفير مأوى باهظ الثمن، ويمكن لهذه الطيور البقاء على قيد الحياة حتى في الأكواخ المصنوعة من المواد المتوفرة محليًا. في الأساس، يمكن بناء بيت البط بمواد منخفضة التكلفة.

أثناء جمع البيض

يمكنك أن تتوقع أن تضع الطيور البيض فقط في الصباح الباكر وفي أوقات الليل، وفي الحالات الخلفية أثناء النهار. ليست هناك حاجة إلى إيلاء اهتمام خاص لجمع البيض.


المساحة المطلوبة لبناء بيت البط

يحتاج البط إلى مساحة أقل ووقت حضنه (الجلوس على البيض للفقس) أقل. ينمو فراخ البط بمعدلات أسرع مقارنة بالطيور الأخرى. لذلك يشغلون مساحة أقل.

توافر العلف في تربية البط

يمكن أن يتغذى البط على أي طعام. تحتاج إلى شراء أعلاف باهظة الثمن. إنهم يحبون أكل الحشرات والقواقع والفطريات ونفايات المطبخ مثل الخضار والأرز. الأعلاف المغذية مثل الذرة والبقوليات والحبوب الأخرى ستزيد من حجم البيض ومعدل الإنتاج. يمكنهم أن يتغذوا على الأرض في الماء أيضًا. في الهند، يتم تغذية البط في حقول الأرز بعد الحصاد حيث يمكن أن يتغذى على حبوب الأرز. سيؤدي ذلك إلى إنتاج بيض ممتاز.


نسبة نفوق البط

الميزة الرئيسية لتربية البط هي أنها تضع البيض لفترة طويلة وتجد معدل وفيات أقل في البط.

سلالات البط لتربية البط التجارية

بعض سلالات البط مناسبة لإنتاج اللحوم وبعضها الآخر لإنتاج البيض. ومع ذلك، هناك سلالات البط مزدوجة الغرض أيضا. حدد سلالة البط المناسبة بناءً على هدف عملك.

سلالات البط لإنتاج البيض

فيما يلي السلالات التي يمكن استخدامها للتربية خاصة لإنتاج البيض - البط الهندي، البط الهندي الأبيض والرمادي، البط الكاكي كامبل. سلالات البط لإنتاج اللحوم هي بط ماسكوفي، بط آيلسبري، بط سويدي، بط رويل كاغوا، وبط بكين. تستخدم سلالات البط للحوم والبيض لأغراض متعددة وهي بط كاكي كامبل.


إدارة الأعلاف في تربية البط

في إنتاج البيض التجاري في تربية البط، تعد التغذية هي المهمة الرئيسية للحصول على بيض أفضل خصوبة. يمكنك توفير الأعلاف المغذية وفقًا لسلالات البط في مزرعتك. يحتاج البط إلى كميات كبيرة من الطعام مقارنة بطيور الدواجن الأخرى. يعتمد عدد إنتاج البيض ومدة إنتاج البيض على تغذية المدخلات. يمكن أن تتغذى على أي مواد صالحة للأكل، ومع ذلك، لإنتاج البيض التجاري، تحتاج إلى توفير المعادن/الأملاح جنبًا إلى جنب مع نظام غذائي منتظم. تغذية الحبوب البقولية تعمل بشكل جيد للغاية. تعتمد كمية العلف على السلالة وعمر الطيور والغرض (طبقات البيض أو منتجي اللحوم)....


icon

الأكثر قراءة