الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

صور .. اجرى نيوز أهمية البريمكسات لرفع المناعة عند الفراخ

الدواجن   دواجن  فراخ الفراخ   الدجاج
دواجن
أ أ
ينشر موقع "اجرى نيوز" الإخباري معلومات عن البريمكسات وإضافات الأعلاف عالية التركيز لزيادة انتاج الدواجن واهمية البريمكسات لرفع  المناعة عند الفراخ، بناء على تقارير من قسم الدواجن بحوث الإنتاج الحيواني مركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة .




البريمكسات


هي القيمة الغذائية الحقيقية في العلف، والتي تخلق الفارق بين أعلاف الدواجن؛ حيث أن أغلب المكونات متاحة لجميع المصنعين، إلا أن البريمكس هو كلمة السر للمناعة، فبتوفير أفضل أنواع البريمكسات وإضافات الأعلاف عالية التركيز، التي تلبي احتياجات الطائر والدواجن والفراخ من الفيتامينات، والأملاح المعدنية ،تتوفر المناعة العالية لدي الطائر .




والبريمكس من أهم الإضافات العلفية علي الإطلاق:



والبريمكس ينطلق من كونه أهم الإضافات العلفية علي الإطلاق لكل أنواع الإنتاج الحيواني، إذ يحتوى في الغالب على 20 مكوِّن، النقص فى إحداها تعدل كُلْفته الاقتصادية تكلفة عدم إضافة باقي الإضافات و المكملات الغذائية الأخرى. 

بريمكسات الأملاح والفيتامينات تعد حزمة تحتوي وحدها علي أهم 20 مكمِّل غذائي أو أكثر لصناعة الإنتاج الحيواني والداجني. وعلاوة على ذلك فإن صناعة البريمكس قد تخطت المفهوم الشائع من مجرد تغطية احتياجات الأنواع المختلفة من الإنتاج الحيواني، إلي كونه مؤهلاً للقيام بدور رئيسى فى المساهمة في الوصول للأداء الإنتاجي الأمثل للحيوان، بل يتعداه إلى القيام بدور فى تشكيل جدار واقى ضد الأمراض و الأوبئة المختلفة.


icon

الأكثر قراءة