السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

كنز تربية النعام ..لحوم ودهون وجلود وريش

نعام
تربية النعام
أ أ

المميزات الاقتصادية لتربية النعام.

هناك العديد من المميزات الاقتصادية لتربية النعام حيث توفر للمربين دخلا مستمرا ومضمونا حيث يمكن بيع اللحم والبيض والجلود والريش وحتى الزيت الذي يتم استخراجه من دهون النعام، ويمكن بيع هذه المنتجات على المستوى المحلي أو التصدير إلى الأسواق الدولية، مما يعزز من فرص التجارة ويزيد من الإيرادات المالية للمربين والمصدرين. 


 ذبح النعام على عمر يتراوح من 10 إلى 12 شهر بحيث يكون وزنه من 95 إلى 100 كيلو جرام.

و يتم ذبح النعام على عمر يتراوح من 10 إلى 12 شهر بحيث يكون وزنه من 95 إلى 100 كيلو جرام، وبذلك يكون الناتج: لحوم يتراوح وزنها من 35 إلى 40 كيلو جرام وتتميز باحتوائها على 24% بروتين، وانخفاض نشبة الكولسترول مقارنة باللحوم الأخرى، إضافة إلى احتوائها على نسبة عالية من الحديد والفيتامينات. 

دهون يتراوح وزنها من 4 إلى 8 كيلو جرام وتستخدم في صناعة كريمات البشرة والشعر.

دهون يتراوح وزنها من 4 إلى 8 كيلو جرام وتستخدم في صناعة كريمات البشرة والشعر، وكذلك صناعة الكريمات لتخفيف آلام المفاصل والعمود لفقري جلود من 14 إلى 16 قدم. 

سعر الكيلو جرام من ريش النعام يصل إلى 1500 جنية.

ريش يتراوح وزنه من 1200 إلى 1500 جرام يستخدم في العديد من الصناعات، ويصل سعر الكيلو جرام من ريش النعام يصل إلى 1500 جنية تقريبا.  

تتميز تربية النعام بأنها تتطلب مساحة أقل من تربية المواشي.

وتتميز تربية النعام بأنها تتطلب مساحة أقل من تربية المواشي ، كما أنها تستهلك كمية أقل من المياه والمواد الغذائية، مما يعني أنها تعتبر نشاطاً زراعياً فعالاً من حيث استغلال الموارد الطبيعية والحفاظ على البيئة.
icon

الأكثر قراءة