الإثنين، 12 ذو القعدة 1445 ، 20 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

للمربين "اجري نيوز" ينشر الفرق بين سلالات الدجاج البياض ومميزات وعيوب تربيتها

عنابر  الفراخ الدواجن  دواجن  بيض  البيض
الدجاج البياض
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" ، الإخباري معلومات هامة ومفيدة للمهتمين بالقطاع الداجني والمربين ويقدم كل ما تريد معرفته عن الفرق بين سلالات الدجاج البياض ومميزات وعيوب تربيتها .



كما يمكن تقسيم سلالات إنتاج البيض التجارية إلى سلالاتين رئيسيتين وهما:


1- دجاج بياض أبيض: هذا النوع من الدجاج أصغر نسبيًا في الحجم وتتناول طعامًا أقل نسبيا ولون قشرة البيضة بيضاء مثل "ايزا وايت – هاي لاين W36 ، شيفر أبيض ، هايسكس ، بوفانز ، لوهمان ، بابكوك، روس ".

2- دجاج بياض بني :-هذا النوع يكون أكبر في الحجم نسبيًا و يأكلون المزيد من الطعام مقارنة بسلالات الدجاج البياض الأبيض، وتضع السلالات البنية بيضا أكبر نسبيا من سلالات البياض الأخرى و قشر البيض لونه بني مثل "ايزا براون ، هاي لاين براون ، بوفانز براون ، لوهمان براون ، اتش اند ان براون نك".



مزايا وعيوب سلالات الدواجن البياض

الدجاج البياض الأبيض يبدأ مبكرا في إنتاج البيض عن البياض البني ، وينتج عدد بيض أزيد بحوالى 10بيضات ، لكنه عصبي ونسبة نفوقه مرتفعة مقارنة بالبني ،في حين يعد البيض الأبيض أصغر نسبيا من البني.


ويعتبر الدجاج البياض البني هادى الطباع ، ذو نسب نفوق قليلة ، ويتحمل إلى حد ما الحرارة ، علاوة على أن البيض ذو قشرة أصلب ووزن البيض أكبر ولكنه متأخر في إنتاج البيض مقارنة بالأبيض و ينتج عدد بيض أقل، لذلك يجب الاخذ في الاعتبار عند اختيار السلالة المناسبة لك اقتصاديا وتسويقيا وبيئيا .



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا


اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة