الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

لو بتفكر تعمل مشروع تربية الدجاج "اجري نيوز" هيقولك شروط النجاح وزيادة الأرباح

دواجن ، الدواجن
دواجن ، مزرعة دواجن
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" الإخباري معلومات هامة ومفيدة للمهتمين بالقطاع الداجني والمربيين وأيضا ربة المنزل ويقدم كل ما تريد معرفته عن مشروع تربية الدجاج وشروط النجاح.

مشروع تربية الدجاج  من المشاريع المربحة والمكسبة للمال نظرا لأهمية الدجاج وكثرة الطلب عليه سواء في الأسواق المحلية أو العالمية، ومثل هذه المشاريع تتطلب منا في البداية الصبر لكي يكتب لك النجاح.. بالإضافة إلي الرغبة القوية في إقامة المشروع حتى يتم تحقيق الأهداف المنشودة، وخاصة أن مثل هذه المشاريع تتطلب عناية خاصة ومتابعة يومية ،كما يجب أن تتوفر لدي صاحب المشروع المعلومات الكافية عن تربية الدجاج حتى يتم الوصول إلي إنتاج عالي الجودة ذو مواصفات عالمية...فمشروعات الدواجن من المشاريع الاقتصادية المتعلقة بالدواجن كمشروعات إنتاج اللحم أو البيض،بالإضافة إلى ذلك تفتح هذه المشاريع أبواب العمل أمام الشباب للتخلص من البطالة.


حيث تعتبر تربية الدواجن من المشاريع المربحة التي تعيد علي صاحبها الربح الوفير والمال الكثير وذلك نظرا لتنوع المنتج ،من المعروف أن الدجاج ذو استخدامات متعددة ،فمشاريع تربية الدجاج تنقسم إلي قسمين،القسم الأول الدجاج البياض والقسم الثاني الدجاج اللاحم،لذلك يلقي مشاريع الدجاج اهتمام كبيرا،فالدجاج البياض هو الذي يتم تربيته من اجل البيض أما الدجاج اللاحم يتم تربيته لإنتاج اللحم .

لنجاح أي مشروع يحتاج إلي مقومات تساعد علي نمو المشروعة وجعله ناجحا ومن مقومات مشروع تربية الدواجن  الخبرة اللازمة ،يجب علي الشخص القائم علي المشروع أن يتمتع بخبارات عالية في المنتج الذي يقوم علي إنتاجه من خلال المشروع حتى يكتب له النجاح،كما يتطلب من صاحب المشروع المعرفة بطرق التسويق حتى يستطيع تسويق المنتج الخاص به.
كما يتطلب أن يكون علي معرفة بأنواع الدواجن وسلالتها وأفضلها وأكثرها إنتاجية.


رأس المال:

من أهم المقومات بل من أساسيات نجاح المشروع لأنه يعتبر المحدد الذي يحدد حجم المشروع ونوعه وأهدافه والمكان الذي سيتم إقامة المشروع علية ،ونوع الإنتاج،وطرق التسويق.

بعد ان يتم تتوفر المعلومات والخبرة المطلوبة بالإضافة إلى وجود رأس المال يتم العمل علي تنفيذ المشروع من خلال البداية في شراء المستلزمات اللازمة للمشروع.

مشاريع تربية الدواجن رغم أهميتها ومكسبها الكبير إلا أنها خطيرة وتحتاج إلي خبر كبيرة في عالم تربية الدجاج ،اذا لم يكن صاحب المزرعة يعلم كل كبيرة وصغيرة عن تربية الدجاج من المؤكد انه لن يستطيع التعامل معها وسيكون مصير مشروعه الفشل والعكس صحيح.

يجب علي صاحب المزرعة أن يوفر الأجواء الصحية للدجاج حتى يتجنب الأمراض التي ممكن أن تصيب الدجاج بسب عدم النظافة مثلا ومن أشهر الأمراض التي ممكن أن تصيب الدجاج مرض النيوكاسل ،مرض الكوكسيدا،مرض العظام.




icon

الأكثر قراءة