الأربعاء، 21 ذو القعدة 1445 ، 29 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

أبرزها البيض والتوت.. اطعمة تساعد على تقليل التوتر

شاي اخضر
شاي اخضر
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" الإخباري عدة معلومات حول عدة اطعمة تساعد على تقليل التوتر .

الإجهاد هو رد فعل الجسم الطبيعي على المواقف أو الأحداث التي يشعر فيها الفرد بالتهديد أو الخطر، وينتج التوتر من تفاعل الجهاز العصبي اللاإرادي، الذي يتحكم في وظائف الجسم الأساسية، مع الجهاز العصبي المركزي، المسؤول عن التفكير والمشاعر.

سمكة سمينة


يحتوي سمك السلمون والماكريل والسردين على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تقلل من التوتر والقلق عن طريق خفض إنتاج هرمونات التوتر في الجسم.

بيض


يساعد البيض الغني بفيتامين ب، على إنتاج السيروتونين، وهو ناقل عصبي مرتبط بتنظيم المزاج. كما أنها تساهم في تخفيف التوتر من خلال تعزيز تخليق السيروتونين وتعزيز الشعور بالرفاهية.

التوت


التوت والفراولة غنيان بمضادات الأكسدة التي تقلل التوتر وتعزز جهاز المناعة.

الخضروات الورقية


السبانخ واللفت وغيرها من الخضروات الورقية غنية بحمض الفوليك، مما يساعد على تنظيم المزاج وتقليل أعراض الاكتئاب.

المكسرات


اللوز والجوز والفستق هي أطعمة مليئة بالدهون الصحية والألياف والفيتامينات التي يمكن أن تساعد في تقليل مستويات التوتر، كما يقول خبير اللياقة البدنية والتغذية لوهيت شيلاتكار. كما أنها تقدم وجبة خفيفة مريحة ومرضية.

أفوكادو


تعتبر هذه الفاكهة الكريمية مصدرًا رائعًا للدهون الصحية والألياف والبوتاسيوم، كما يتمتع الأفوكادو بالقدرة على التحكم في ضغط الدم وتخفيف التوتر.

الشوفان


يحتوي الشوفان على نسبة عالية من الكربوهيدرات المعقدة التي تساعد على زيادة إنتاج السيروتونين في الدماغ، مما يحسن المزاج ويقلل التوتر.

شاي أخضر


يحتوي الشاي الأخضر على حمض أميني يسمى الثيانين والذي يمكن أن يعزز الاسترخاء ويقلل التوتر دون التسبب في النعاس.

زبادي


الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك مثل الزبادي يمكن أن تدعم صحة الأمعاء، والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بتنظيم المزاج والتوتر، ويمكن أن تساعد في تحسين توازن البكتيريا المفيدة في الجهاز الهضمي.

كركم


تعتبر توابل الكركم غنية بالكركمين، المعروف بخصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، والتي قد تساهم في تقليل التوتر وتعزيز الصحة العامة.

المكملات الغذائية يمكن أن تساعد في تقليل التوتر

ومن خلال اتخاذ خيارات غذائية ذكية، والنظر في المكملات الغذائية عند الضرورة، يمكن أن يكون الجسم مجهزًا بشكل أفضل للتعامل مع تحديات الحياة وإيجاد لحظات من السلام .



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا


اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة