الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"اجرى نيوز" كل ماتريد معرفته عن فوائد قرون الباميه

بامية البامية
بامية , قرون البامية
أ أ
ينشر موقع" اجرى نيوز " ,  الإخبارى فوائد عن  الباميه  تزرع من أجل الحصول على قرونها ذات العائد الاقتصادي المرتفع والمفيده جدا للصحه حيث تحتوي قرون الباميه علي الاملاح المعدنيه والالياف والفيتامينات والاحماض الامينيه التي تساهم في الوقايه من فقر الدم.
 



 قرون الباميه تحوي فيتامين سي وا  وب وك واملاح البوتاسيوم والماغنسيوم والكالسيوم والزنك والمجنيز. وتباع في اغلب الاحيان باسعار مجزيه للمزارعين حيث يتراوح كيلو الباميه من15جنيه الي30جنيه احيانا 


 الباميه من الخضروات سهلة التخزين حيث يمكن تجفيفها أو تعليبها أو تجميدها  ،كما تطبخ طازجه ويمكن استخدام سيقانها في صناعة الورق ويوجد منها اصناف كثيره مثل ارتست وبثيرا  وجولد كوست   والبلدي الطويل والبلدي القصير  والاسماعيلي  والهجين دقي (1)  والهجين دقي (2) ويتراوح طولها من 60 سم  الي2 متر حسب الصنف وجودة المحصول .





وتزرع الباميه في 4 عروات معروفه  كمواعيد عاديه  لزراعة البامية تكون



عروة صيفية مبكرة  تزرع فى المناطق الدافئة خلال شهرى يناير و فبراير
عروة صيفية متأخرة  تزرع فى بعض مناطق مصر  في شهر فبراير حتى شهر مايو
عروة خريفية ( نيلية ) تزرع فى مناطق الوجه البحرى خلال شهرى يونيه و يوليو.
عروة شتوية  تزرع فى مناطق الصعيد خلال شهرى أكتوبر وسبتمبر
لكن يمكن زراعة الباميه الان في اي وقت بفضل الاغطيه البلاستيكيه حيث يتم التحكم في درجة الحرارة المناسبه حيث تحتاج الباميه لمناخ دافي  

 الباميه تجود في التربه الطينيه وفي التربه الصفراء الطمييه ويمكن زراعتها في التربه الخفيفه مع الاهتمام بالتسميد المناسب .

الاهتمام بزراعة الباميه حيث يمكننا أن نحصل علي عوائد كبيرة من العمله الصعبه من جراء تصديرها  ويمكن الاستفاده من مميزات الباميه الكثيره  كسهولة حفظها مجففه أو معلبه لتكون موجوده طوال ايام العام لتحل ازمات نقص بعض الخضروات وتكون بديلا للمزارعين عن بعض الزراعات الاقل في العائد الاقتصادي حيث تزهر وتعقد معظم اصناف البامبه ما بين60الي75يوم.
icon

الأكثر قراءة