الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

ريحة مطبخك وحشة ومش عارفة ايه السبب

"اجري نيوز "طرق سحرية للتخلص من روائح الطهي الكريهة بالمطبخ

78240-التخلص-من-رائحة-المطبخ
روائح المطبخ الكريهة
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز ", الإخباري معلومات هامة ومفيدة لست المنزل تساعدها في القضاء علي المشاكل التي تواجهها ويقدم طرق سحرية للتخلص من روائح الطهي الكريهة في المطبخ .



طرق للتخلص من روائح المطبخ الكريهة 



أثناء طهي الطعام تنتشر رائحته في المطبخ، خاصة مع الأكلات الدسمة، ولذلك تعاني الكثير من السيدات من انتشار هذه الروائح خاصة في المنازل ذات المساحات الصغيرة، ولا تعد هذه الرائحة محببة على الإطلاق، فهي تفوح وتدوم لفترة طويلة، وتلتصق بالفراش والأغطية في بعض الأحيان، وعلى الرغم من أن تشغيل شفاط المطبخ من أهم الطرق التي تساعد في إخراج الهواء المشبع برائحة الدهون في الحال، إلا أن تطبيق هذه الخطوات البسيطة يقضي على روائح القلي والدهون المزعجة ويساهم في التخلص منها.



1- يجب توزيع قطع قطنية مبللة بمستخلص الفانيليا على روائح الطبيخ والقلي في المنزل، واستبدالها برائحة الفانيليا الغنية، كما يفيد أو خبز الكيك أو البسكويت في الفرن في القضاء عليها.

2- تعد رواسب الزيت والطعام المتناثر على جهاز الطبخ من أكثر المسببات في استمرار انبعاث الروائح الكريهة في المنزل، بعد الانتهاء من طهو الطعام، لذا ينصح الخبراء تنظيفه جيداً بعد تحضير الوجبات.

3- يعتبر تنظيف الثلاجة مرة كل أسبوع من الأساسيات التي تُسهم بشكل فعال في التخلص من روائح الطعام، حيث إنها تمتص الهواء المشبع برائحة الدهون لداخلها، ويظهر ذلك عند فتحها.

4- تشكل الوصفات الطبيعية أحد الحلول في القضاء على هذه المشكلة، حيث يمكن توزيع أطباق صغيرة بها قليل من البن المطحون أو الخل أو البيكينج صودا في المطبخ طول الليل لتمتص كل الروائح غير المرغوب فيها، كما يفيد وضع قشر البرتقال أو الليمون أو كلاهما معاً في وعاء به ماء وتركه على نار هادئة لمدة ساعة مع إضافة الماء عند الحاجة.

5- يستخدم البعض الشمع المعطر أو البخور في المطبخ للتغلب على رائحة الطهو في المنزل، لأنه يعمل على امتصاص الروائح المزعجة ويستبدلها بالروائح العطرة الطيبة.
icon

الأكثر قراءة