الإثنين، 12 ذو القعدة 1445 ، 20 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بلجيكا تواصل التحقيقات فى حادث " بودان " ومقتل مشجعي منتخب السويد

تت
لقاء منتخب بلجيكا والسويد
أ أ
تواصل السلطات البلجيكية التحقيقات فى حادث مقتل مشجعيين لمنتخب السويد أمس فى العاصمة بروكسل ،  أثناء مواجهة المنتخب البلجيلكى ضمن تصفيات بطولة أوروبا 2024 ، وعلى الرغم من ايقاف المبارة بين الشوطين بعد مقتل سويديين اثنين بالرصاص في بروكسل .

 إيقاف مباراة بلجيكا والسويد


وكان الاتحاد الأوروبى لكرة القدم"يويفا" وافق على إيقاف مباراة بلجيكا والسويد ، موضحا على موقعه على الإنترنت ، أنه تم ايقاف المباراة بين الشوطين لأسباب أمنية ، على أن يتم تقديم المزيد من المعلومات قريبا.
وحسبما ذكرت وسائل اعلام غربية ، إن  محطة محطة تى فى 6  السويدية ، قالت  إن لاعبى منتخب السويد أبلغوا الاتحاد الأوروبي بأنهم لا يريدون خوض الشوط الثاني ووافق منتخب بلجيكا على ذلك

وكانت النتيجة هي التعادل 1-1 عندما وردت أنباء ايقاف المباراة وطُلب من مشجعي السويد البقاء في الاستاد.

بلجيكا تواصل التحقيقات فى حادث مقتل مشجعى السويد


وحجزت بلجيكا بالفعل مكانها في النهائيات المقررة في ألمانيا العام المقبل، بينما فشلت السويد في التأهل، فيما أشارت شبكة سكاى سبورتس ، الى أن اللاعبون تلقوا خبر مقتل اثنين من المشجعين اللذان كانا يرتديان قميص منتخب السويد، خارج ملعب بودوان في العاصمة البلجيكية.
المشجعان لقي حتفهما بعد إطلاق النيران عليهما من مسدس شخص لم تتعرف إليه الشرطة البلجيكية حتى الآن.
وأعلن الاتحاد السويدي لكرة القدم إلغاء مباراته ضد بلجيكا، موجها رسالة إلى الجماهير الحاضرة في الملعب، بضرورة البقاء لأسباب أمنية، حيث تؤدي الشرطة البلجيكية عملها في محيط "بودوان"
وواجه  منتخب بلجيكا نظيره منتخب السويد، أمس الإثنين، على ملعب "الملك بودوان" بالعاصمة البلجيكية بروكسل، في الساعة العاشرة إلا الربع مساء، ضمن منافسات الجولة الثامنة للمجموعة السادسة بتصفيات أمم أوروبا يورو 2024.

ويأتي منتخب بلجيكا في الصدارة برصيد 16 نقطة، يليه منتخب النمسا في المركز الثانى برصيد 13 نقطة، بينما يتواجد منتخب السويد ثالثا برصيد 6 نقاط، وتضم المجموعة كلا من " بلجيكا ، النمسا، السويد ، استونيا، أذربيجان " .
icon

الأكثر قراءة