الجمعة، 17 جمادى الأولى 1445 ، 01 ديسمبر 2023

المحررين

من نحن

اتصل بنا

تصاعد أزمة الفنان مصطفى قمر والناقد طارق الشناوي وشكوى للمهن التمثيلية

مصطفى قمر
مصطفى قمر
أ أ
تصاعدت أزمة الفنان مصطفى قمر ، والناقد الفنى طارق الشناوى ، بعدما أعلنت نقابة الصحفيين اليوم الأربعاء عن  التتضامن الكامل  مع الناقد طارق الشناوى ، وخاطبت الدكتور أشرف زكي ، نقيب المهن التمثيلية ، للتحقيق فيما حدث من تجاوز وإساءة من عضو النقابة الفنان مصطفى قمر ضد الناقد الفني طارق الشناوى ، بسبب انتقاد الأخير لفليم " أولاد حريم كريم " وهو ما رد عليه الفنان بهجوم على وسائل التواصل الاجتماعى ، الأمر الذى رد عليه الناقد طارق الشناوى بالقول أنه سيتخذ إجراءات نقابية وقانونية ضد قمر .
وأصدرت نقابة الصحفيين بيانا اليوم أدانت فيه كل ما صدر عن مصطفى قمر ،  سواء فى تصريحات تليفزيونية أو عبر صفحته الشخصية ضد الناقد طارق الشناوى، وتعتبره غير مقبول إطلاقًا، وتؤكد أنه يعد سبًا وقذفًا علنيًا ويُوقعه تحت طائلة القانون.

نقابة الصحفيين ما صدر من مصطفى قمر  يعد سبًا وقذفًا علنيًا ويُوقعه تحت طائلة القانون.


وأكدت النقابة ، أن أي عمل فني ملكٌ للجمهور، ومن حق الناقد أن يعبر عن رأيه فى هذا العمل، ومن واجب الفنان أن يتقبل هذا الرأى طالما كان فى إطار النقد المباح دون تجاوز أو إساءة.

سبب الأزمة فليم  مصطفى قمر الأخير " أولاد حريم كريم "


كما أنه من حق الناقد أن يرى العمل جيدًا، وقد يراه غير موفق، بل وقد يراه سيئًا، مادام حديثه عن العمل، وأداء العاملين فيه، وليست شخوصهم الحقيقية، فلا يمكن اعتبار النقد وإن كان لاذعًا سبًا، ولا قذفًا يعطي للفنان الحق فى التجاوز ضد الناقد أو السخرية منه.

وتعلن اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين كامل تضامنها مع الناقد الفني الكبير طارق الشناوى، مع تقديم كل الدعم النقابى له، والتضامن معه في أية إجراءات قانونية سيتخذها ضد الفنان مصطفى قمر.

وتطالب اللجنة نقابة المهن التمثيلية، ونقابة الموسيقيين للاضطلاع بدورها في ضبط أية تجاوزات تجاه النقاد والصحفيين والجمهور،  والتحقيق مع المتجاوزين في إطار العلاقات الطيبة والتاريخية بين النقابات المهنية
icon

الأكثر قراءة