الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

تهدد صحة القلب ..إحذر تناول هذه الأطعمة في وجبة الإفطار في شهر رمضان

e07df93b-4f81-4bea-989b-d6c28c244d27
نشويات
أ أ
توجد بعض الأطعمة التي يجب الابتعاد عن تناولها في وجبة الإفطار خلال شهر رمضان المبارك، لأنها تتسبب في ارتفاع الكوليسترول الضار وزيادة الدهون الثلاثية بالدم، ما يهدد صحة القلب والأوعية الدموية.

ووفقًا لما ذكره موقع WebMd، توجد قائمة من الأطعمة التي تزيد من الدهون الثلاثية ومستويات الكوليسترول في الدم.


تزيد الأطعمة النشوية من ارتفاع الدهون الثلاثية في الدم، ومنها الأرز والمكرونة الغنية بالنشا بكميات كبيرة، حيث تتحول في الدم إلى دهون ثلاثية، وتزيد من مستويات الكوليسترول بالدم.

تحتوي الحلويات والمشروبات السكرية مثل مشروبات الغازية، والعصائر المعلبة على نسبة عالية من السكريات التي تدخل الجسم ويمكن أن تتحول إلى دهون ثلاثية وبالتالي تتسبب في ارتفاعها بالدم وتؤدي أيضًا إلى زيادة مستويات الكوليسترول.

توجد بعض الخضروات النشوية التي تحتوي على نسبة عالية من النشا، التي يعمل الجسم على تحويلها إلى دهون ثلاثية وتزيد من مستويات الكوليسترول في الدم، ومنها البطاطس، والبطاطا الحلوة والبازلاء.

عادة يجري تحضير المخبوزات من السمن والزبدة وهي من مصادر حيوانية، كما يدخل في المكونات الدقيق الأبيض، الذي يؤدي إلى ارتفاع السكر في الدم، وزيادة الدهون الثلاثية ومستويات الكوليسترول الكلي.

يميل البعض إلى تناول الأسماك المعلبة، لسهولة تحضيرها، ولكنها تكون غنية بالزيوت التي تسبب ارتفاع في مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول في الدم، لذا يفضل استبدالها بالأسماك الطازجة لتوفير الفائدة الصحية للجسم.



icon

الأكثر قراءة