الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

طعمه جميل وريحته أحلي ومنستغناش عنه اتعرف علي كيفية زراعة اليوسفي في المنزل

يوسفي , اليوسفي
يوسفي , فاكهة اليوسفي
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز " , الإخباري خطوات سهلة وبسيطة وتكاليف ضئيلة وإنتاج مربح ووهمي لزراعة فاكهة اليوسفي في المنزل بكل سهولة وأعلي إنتاجية .



حيث يتميز اليوسفي بالطعم المدهش والرائحة المنعشة ويعتبر الأكثر تناولا وشعبية على مستوى العالم، بالإضافة إلى نكتهة التي لا تقاوم إلا أن له العديد من الفوائد الصحية والتي من أهمها تقوية جهاز المناعة ومحاربة أمراض الجهاز التنفسي والرئتين كما أن له قدرة فائقة على محاربة الإلتهابات.والكثير يعلم أننا في موسم اليوسفي حيث مع دخول فصل الشتاء الجميل تنتشر فاكهة اليوسفي في السوق ويقبل عليه الجميع لفوائده الجميلة فهو علاج مفيد لنزلات البرد وخلال السطور الأتية ينشر لكم موقع "اجري نيوز" طرق زراعته في المنزل بكل سهولة وبأقل التكاليف .



تعرف علي خطوات زراعة اليوسفي في المنزل 

-احضر أصيص زهور متوسط الحجم ومثقوب من الأسفل للتخلص من المياة الزائدة وبعض الحصى وتربة عضوية مع القليل من الرمل وبذور اليوسفي .
- ثم جهز الأصيص وضع في القاع القليل من الحصى، ثم ضع فوقه الطين العضوى المضاف إليه الرمل لضمان تهوية أفضل وضمان تصريف المياة الزائدة.
-بعد ذلك تزرع بذور اليوسفي وتغطى جيدا بالتربة ولا يضغط عليها أثناء زراعتها، ثم توضع الأصيص في مكان مشمس.
-لابد من استخدام سمادا غنيا بالمغنسيوم والحديد والزنك ومراعاة سفي الشجرة عندما تجف التربة حتى عمق2-3 سنتيمتر، كما يجب التخلص من الأغصان المنكسرة أو اليابسة.
-بعد اثمار الشجرة يجب مراعاة قطف ثمارها بلطف حتى لا تتلف الشجرة

 

icon

الأكثر قراءة