الإثنين، 12 ذو القعدة 1445 ، 20 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

عمرها ما هتتلف 5 طرق للحفاظ علي الفواكه والخضراوات في فصل الصيف

فواكهة
فواكه
أ أ
يتميز فصل الصيف بأنواع مميزة من الفواكه والخضروات ومع تقلبات الطقس بين درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة قد تتعرض هذه الأنواع للتلف سريعا وثم التخلص منها دون استفادة، وللحفاظ على هذه الثمار طازجة وصالحة لأطول وقت نستعرض 5 طرق لضمان وجبات غذائية صحية وفقا لما نشره موقعgoodhousekeeping وهي:

تجميد الخضروات تعد الخضروات الورقية كالبقدونس والسبانخ والملوخية وغيرها من الخضروات التي قد تتعرض للتلف والاصفرار سريعا، ولكن لحفظها لأطول وقت من المهم تخزينها في أورق جافة ولفها فيها بإحكام وحفظها في أدرج الثلاجة وتجنب تعرضه للهواء، يحافظ عليها من البقاء جافة وطازجة لأطول وقت.

حفظ الأعشاب الورقية
النعناع والريحان والزعتر وغيرها من الأعشاب التي تضاف إلى بعض الوجبات من طرق الحفاظ عليهم وتجنب تلفهم سريعا وضعهم في كوب به ماء بارد وفي درجة حرارة الغرفة، ولحفظها في الفريزر يتم وضعها في وعاء به مكبات من الثلج وممتلئ بالماء ويتم وضعه في الفريزر.

تجميد الخضروات
مع ارتفاع درجات الحراة تتعرض بعض الخضروات للضمور وظهور التلف سريعا عليها كالبصل والبطاطس، ولحفظها طازجة تقطع إلى القطع المفضلة وتجميدها داخل أكياس محكمة الغلق، وتحفظ لأوقات الاستعمال.

حفظ الفواكه
تحفظ الفواكه في الثلاجة في علب مطاطية بأغطية شديدة الإحكام، حيث تعمل على حفظ الفواكه طازجة كما هي لأطول وقت، وتجنب وضعها في الخارج حتى لا تفسد سريعا.

معرفة طرق التخزين
لا يفضل تخزين الفواكه معا أو الخضروات، ومن المهم استعمال طرق الفصل لوجود بعض الأنواع تنضج وتتلف سريعا وتؤثر على الباقي، وأيضا طريقة الحفظ في الثلاجة لضمان سلامتها وبقائها أطول وقت طازجة.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا



اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة