الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

كل فسيخ بالليل براحتك وهنقولك 6 مشروبات مذهلة لتحسين الهضم

f5c9c549-813c-426e-856a-a70ef2aab39f
مشروبات لعسر الهضم
أ أ
بعد تناول وجبة دسمة يزداد الشعور بامتلاء المعدة، حتى يقوم الجسم بهضم هذا الطعام، ولذلك ينصح بتناول بعض المشروبات التي تساعد في تسهيل عملية الهضم وخاصة في المساء إليك مجموعة من مشروبات تحسن الهضم، وتقلل من الشعور بتعب في المعدة في ما يأتي:

1- الشاي الأخضر
يعد الشاي الأخضر من أفضل المشروبات التي يمكن تناولها بعد تناول أي نوع من الطعام، فيساعد في تسريع عملية الهضم وتهدئة المعدة.

و ينصح بشرب كوب من الشاي الأخضر الدافئ بعد مرور نصف ساعة من تناول الطعام، وبشكل عام يفضل الإكثار من شرب الشاي الأخضر، لأنه ذو فوائد صحية مهمة للجسم، مثل: قدرته على تخفيف الوزن.


2- عصير الليمون
يساهم عصير الليمون في تحسين سرعة الهضم، كما أنه يقضي على البكتيريا الضارة التي تهاجم الجسم، ولذلك نجده المشروب المثالي بعد تناول السمك والمأكولات البحرية بشكل عام.

و يفضل شرب عصير الليمون دون إضافة السكر إليه وخاصة بعد تناول الطعام، ويمكن إضافة ملعقة من العسل الأبيض للمزيد من الفائدة.

3- مشروب النعناع
من أمثلة مشروبات تحسن الهضم مشروب النعناع، بحيث يساعد النعناع في تهدئة واسترخاء المعدة بالتالي يحسن عملية الهضم، ويمكن شربه بمفرده أو إضافته أوراق النعناع الطازجة إلى كوب الشاي.

كما أن مشروب عصير الليمون بالنعناع من أبرز المشروبات اللذيذة والمفيدة بعد تناول وجبة طعام دسمة، فقد جمعت فائدتين عظيمتين في كوب واحد.


4- اللبن الرائب
للبن الرائب خصائص هامة في الهضم، فهو يحتوي على البكتيريا النافعة التي تعيش في الجهاز الهضمي وبالتالي تساعد في عملية الهضم وتحافظ على الجهاز الهضمي صحي، كما أنه يمتلك خصائص تجعله يقلل من فرص الإصابة بالحموضة، ولذلك يمكن تناول كوب من اللبن الرائب بعد تناول الطعام.

المهم ذكره أنه ليس جميع منتجات اللبن الرائب تساعد في الهضم حيث يجب شراء المنتجات التي تحتوي على علامة تدل على احتواء الحليب على البكتيريا النافعة.

5- الماء
من أهم مشروبات تحسن الهضم الماء، فالماء من أفضل المشروبات الفعالة في تعزيز الهضم، ويمكن شرب الماء بمفرده أو إضافة بعض من عصير الليمون إليه لتخليص الجسم من السموم.

كما يمكن إضافة الألياف القابلة للذوبان إلى الماء، فتساعد في الهضم وتقلل من فرص الإصابة بالإمساك، مثل: بذور السيليوم.

وينصح بشرب كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم لتحسين عملية التمثيل الغذائي بالجسم.

6- شاي الزنجبيل
إن شرب شاي الزنجبيل قبل أو خلال وجبة دسمة من شأنه أن يحسن صحة الجهاز الهضمي؛ وذلك لأن جذور الزنجبيل تحفز إفراز اللعاب وعصارة المعدة والصفراء الذين يلعبون دورًا رئيسًا في هضم الطعام.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة