السبت، 10 ذو القعدة 1445 ، 18 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

أبرزها الشاي واليانسون 7 مشروبات تقضي علي إنتفاخ البطن بعد أكل الفسيخ والرنجة

f5c9c549-813c-426e-856a-a70ef2aab39f
مشروبات تقضي علي إنتفاخ البطن بعد أكل الفسيخ والرنجة
أ أ
تلعب المشروبات الطبيعية دورا رائعا في محاربة انتفاخ البطن وتحجيم زيادة معدل الغازات في المعدة، خاصة بعد تناول الأطعمة المملحة التي يكثر تناولها هذه الأيام، في إطار الاحتفال بأعياد شم النسيم والربيع.


يقول الدكتور علاء الدين عثمان اختصاصى التغذية العلاجية: إن تناول أطعمة الفسيخ والرنجة والبيض ومأكولات الربيع، يمكن أن يسبب بعض الاضطرابات المعدية خاصة مع الإفراط في تناولها وسط حفاوة الأسرة والاحتفالات الجماعية في شم النسيم، الأمر الذي تمكن السيطرة عليه من خلال تناول بعض المشروبات والعصائر المنزلية التي تمنح المعدة الراحة وتقضى على الانتفاخ والغازات.

1- شرب كميات كبيرة من السوائل بما يقارب ثمانية أكواب، بما يضمن تنظيف الجسم والتخلص من النفايات ومحاربة الانتفاخ.

2- تناول الشاي مع النعناع، فهو مفيد جدا للجهاز الهضمي وتهدئة القولون ويقلل من الغازات.

3- اليانسون: تغلى بذوره في المياه ويضاف إليه بعض السكر حسب الرغبة ويتم تناوله ساخنا عقب أكل الفسيخ والرنجة.

4- الزنجبيل: تناول ملعقة من الزنجبيل قبل الفسيخ والرنجة، يعالج بشكل سريع وفعال انتفاخ البطن ويمنع تراكم الغازات.

5- البقدونس: الحرص على تناوله مع الفسيخ خلال شم النسيم، يحد من تأثير الأملاح ويقلل من احتمالية التعرض لآلام المعدة والجهاز الهضمي.

6- بذور الشمر: بنقع 2 ملعقة من بذور الشمر في كوب من الماء المغلي وملعقة من القرفة وتغطيته لمدة خمس دقائق، ثم الشرب منه فهو مفيد جدا.

7- الكراوية: ملعقة من الكراوية في كوب من الماء المغلي وتركها لمدة ربع ساعة وتناوله ساخنا، يهدئ المعدة ويخلصك من المغص والانتفاخ نهائيا.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبارمصر ، اخبارالزراعة ، صناعةالدواجن ،الثروةالحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة