الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

من مكونات طبيعية في البيت .. 4 ماسكات هتنعم شعرك وتطوله قبل الشتاء

093088e8-a58f-4f33-b6e1-8a8d8c93c3a7
تطويل وتنعيم الشعر
أ أ
تعانى بعض السيدات والفتيات من جفاف الشعر مع الشتاء واستخدام الماء الساخن في غسله ،  ويمكن مواجهة ذبك بعمل ماسكات للشعر في البيت من مكونات طبيعة ومتوافرة دون التكلفة العالية، وخلال السطور التالية نقدم لك عدد من النصائح والماسكات للبنات علشان يحافظوا على جمال شعرهم من البرد .


ماسك العسل والموز:




أولاً ضعى ثمرتين من الموز فى وعاء واهرسيهما، واخلطى ملعقة صغيرة من العسل وزيت الزيتون، وضعى هذه الخلطة على شعرك واحتفظى بها لمدة 20 دقيقة، تذكرى أن تقومى بوضعها على كامل شعرك، ثم بعد ذلك اغسليه بشامبو خفيف، ويمكنك استخدام ماسك الشعر هذا مرة واحدة فى الأسبوع.



زيت اللوز :


 دلكى فرة الرأس ببعض من قطرات زيت اللوز  فهو من أفضل المكونات للشعر الجاف والمتشابك، لذلك استخدميه بانتظام حتى يجعل شعرك قويًا ولامعًا، كما أن تدليك فروة الرأس بانتظام بزيت اللوز قد يكون جيدا لشعرك، ويفضل وضع الزيت ليلاً، واغسلي شعرك بشامبو خفيف في الصباح.


ماسك  الصبار:



يحتوى الصبار على الكثير من الفيتامينات التي تعزز نمو الشعر وتقليل من الجفاف فيه ، وحمايته من التقصف والتكسر "، 
 ضعى جيل الصبار على شعرك وفروة الرأس واتركيه ساعة ثم اشطفيه جيدا .




ماسك الزبادي والعسل:


 يحتوى الزبادي والعسل على نسبة ترطيب عالية للشعر  وهذا من أفضل ماسكات الترطيب،  ومتوافر في البيت وسهل استعماله على الشعر ويهل غسله ، اخلطى  3  معالق من الزبادي مع معلقة واحد من العسل. امزجيهما جيدًا، ثم قومي ببوضعه على الشعر وفروة الرأس. غطي الشعر بقبعة الاستحمام لمدة 30دقيقة ثم  اغسليه.
icon

الأكثر قراءة