السبت، 10 ذو القعدة 1445 ، 18 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

هتلعب وتتنطط في أجواء عائلية بـ5 جنيه بس ..أرخص 10 أماكن تخرج فيهم في شم النسيم

حديقة ام كلثوم
حديقة أم كلثوم
أ أ
ساعات قليلة تفصلنا عن الاحتفال بشم النسيم 2024، وتبحث غالبية الأسر المصرية عن أفضل وأرخص الأماكن للخروج والاحتفال، وخلال السطور التالية ننشر  أرخص 10 أماكن متاحة للخروج في شم النسيم 2024.


1- حديقة «الحرية» في الزمالك

تعد حديقة الحرية التي تقع في حي الزمالك (فسحة مميزة) في شم النسيم 2024 نسبة إلى رخص ثمن التذكرة الذي يبلغ 10 جنيهات، وهي أشبه بمتحف مفتوح وسط الطبيعة والتي يمكن الوصول لها بمنتهى السهولة عن طريق مترو الأوبرا، وتحتوي على عدد كبير من التماثيل لأبرز الشخصيات المؤثرة في مصر والعالم.

2- حديقة «الطفل» في مدينة نصر

تعتبر حديقة الطفل بمدينة نصر من الأماكن المميزة للاستمتاع بقضاء يوم ترفيهى في شم النسيم ويبلغ سعر تذكرة حديقة الطفل 20 جنيها، وتعد حديقة الطفل واحدة من أجمل حدائق القاهرة، ومكانًا مناسبًا لقضاء الوقت الممتع مع العائلة والأطفال فهي تضم العديد من المساحات الخضراء.

3- حديقة الأسماك

تعتبر «جنينة الأسماك» من أفضل الأماكن للخروج في شم النسيم بأقل التكاليف في شم النسيم، حيث يبلغ ثمن تذكرة الدخول 5 جنيهات فقط.

وتحتوي «الجنينة» على متحف حديقة الأسماك والذي يعرض أشكال الكائنات البحرية، وسط كهوف وممرات تم تصميمها بأشكال بحرية مختلفة، كما تحتوي على منطقة ألعاب مخصصة للأطفال.


4- الحديقة «اليابانية» في حلوان

تعتبر الحديقة اليابانية (فسحة) مميزة لـ«الخروجات» في شم النسيم، حيث يبلغ سعر التذكرة 10 جنيهات فقط، وتتميز بالعديد من المظاهر المستوحاة من اليابان، كما تضم الحديقة 44 تمثالًا، ويتوفر في الحديقة أيضا القوارب الصغيرة التي تتجول في الممرات المائية والقنوات المتواجدة بالحديقة.

5- حديقة العبور في الزمالك

تعتبر حديقة العبور من أجمل (الفسح والخروجات) في شم النسيم 2024 نسبة إلى تميزها ورخص سعرها، حيث يبلغ سعر تذكرة الدخول 20 جنيها فقط، وتقع في حي الزمالك وأمام حديقة الأسماك مباشرة.

6- الأتوبيس النهري

يعد الأتوبيس النهري من أفضل الخروجات في شم النسيم 2024، حيث إنه يربط بين محافظات القاهرة الكبرى (القاهرة والجيزة والقليوبية)، ما يجعل الأشخاص يستمتعون بالمظاهر الخلابة في النيل بعيدَا عن زحمة الطرق، ويصل سعر تذكرته لـ5 جنيهات فقط، و10 جنيهات حال الانطلاق في رحلة لمدة ساعة لكل فرد.

7- حديقة «أم كلثوم» بالمنيل

تعتبر حديقة أم كلثوم واحدة من الحدائق المتميزة لقضاء يوم ممتع ومختلف للاحتفال بشم النسيم، وسعر تذكرة دخول الحديقة يبلغ 10 جنيهات فقط، وتقع في حى المنيل بجوار كوبري الجامعة بعد المسرح العائم.

8- حديقة الأزهر

حديقة الأزهر من أكبر الأماكن المفتوحة في القاهرة، وتعتبر من أفضل الأماكن للخروج في شم النسيم والاستمتاع بالطبيعة، ويبلغ سعر تذكرة الدخول للكبار 40 جنيهًا و30 جنيهًا للأطفال، وتفتح أبوابها للدخول من الساعة 9 صباحًا حتى 10 مساءً.

9- حديقة «سفاري بارك» بالمهندسين

تعتبر حديقة سفاري بارك فرصة جيدة للاستمتاع بقضاء وقت ممتع في شم النسيم، ويبلغ سعر التذكر للفرد 20 جنيها للفرد، وتضم الحديثة ملاهي للكبار والأطفال، وشلالات وسواقي وأبراج حمام، وهي من أفضل الأماكن التي يمكن للفرد التنزه فيها منفردًا أو مع أسرته وقضاء أجمل الأوقات بها.

10- حديقة الفنون في المنيل

وهي الحديقة المطلة على كورنيش النيل وتتميز بالهدوء والاستجمام والمسطحات الخضراء والزهور ذات الألوان المبهجة وتعتبر أفضل الأماكن للخروج في شم النسيم، ويبلغ سعر التذكرة في حديقة الفنون 20 جنيها وللأطفال 10 جنيهات، وأقرب محطة مترو لها السيدة زينب أو الملك الصالح.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبارمصر ، اخبارالزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة