الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

3 وسائل دفاعية من الطبيعة .. للتخلص من الفئران فى المنزل

فئران
فئران
أ أ
مع دخول موسم الشتاء يواجه العديد من الناس ، مشكلة تواجد الفئران فى البيوت وهو أمر مزعج لكل الناس ، وعلى الرغم من وجود الطرق التقليدية مثل استخدام المصيدة أوالمواد الكيماوية ومنها السموم ، الا أن هذه الوسائل قد تشكل خطورة بالغة على الأطفال .  

صحيفة إكسبريس البريطانية، تناولت هذا الموضوع ، مؤكدة أنه يمكن إبعاد الفئران المزعجة عن منزلك ، من خلال وصفات قدمها  خبراء فى مكافحة الآفات والقوارض من خلال استخدام الزيوت العطرية التي لا تستطيع هذه القوارض تحملها.

وقال خبراء مكافحة  الفئران إن أحد أكبر أسباب دخول الفئران إلى منزلك هو بحثها عن الطعام، ومن أسهل الأماكن للعثور على الطعام هو صندوق القمامة الذي لم يتم إغلاقه بشكل صحيح، وتأكد من إبقاء صناديق القمامة الخاصة بك مغلقة بإحكام في جميع الأوقات ولا تترك أي أكياس أو علب مفتوحة، وهذا سيجعل من الصعب على الفئران الوصول إلى الطعام وسيمنعها من دخول منزلك

وعن أهم أنواع الزيوت العطرية التى تمنع الفئران والقوارض من دخول المنزل " زيت النعناع "  الذى يعد وسيلة فعالة لإبعاد الفئران ، ولا تستطيع هذه القوارض تحمل رائحة الزيوت القوية والنعناعية، لذا فإن بضع قطرات حول منزلك يمكن أن تقطع شوطًا طويلًا في إبقائها بعيدًا إلى الأبد.

وكذلك القرفة أو زيت القرفة ، وهى من الروائح التى تؤدى الى طرد الفئران ، سواء من خلال رش مسحوق القرفة أو وضع قطرات من زيت القرفة على ماء ورشه فى جميع اركان المنزل .
 
أما ثالث أنواع مكافحة الفئران فى المنزل هو الخل الابيض ، الذى يؤدى الى طرد الفئران، وقال خبراء مكافحة الآفات ، إن القوارض  لا تتحمل رائحة الخل الحادة، سواء بمسح الاسطح به أو صنع كرات من القطن ووضعها فى الخل وتوزيعها فى أركان المنزل . ".
icon

الأكثر قراءة