السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"اجري نيوز" كل ما تريد معرفته حول أهمية زراعة المحاصيل الزيتية

عباد الشمس
زراعة عباد الشمس
أ أ

ينشر موقع "اجرى نيوز" الإخباري، عدة معلومات للمهتمين بالقطاع الزراعي حول أهمية زراعة المحاصيل الزيتية

أهمية زراعة المحاصيل الزيتية

المحاصيل الزيتية:

تتم زراعة المحاصيل الزيتية في المقام الأول من أجل بذورها أو ثمارها، التي تحتوي على مستويات عالية من الزيت المناسب لأغراض مختلفة، بما في ذلك الطهي وتجهيز الأغذية وإنتاج الوقود الحيوي والتطبيقات الصناعية. بعض المحاصيل الزيتية الرئيسية تشمل فول الصويا وزيت النخيل وبذور اللفت (الكانولا) وعباد الشمس والزيتون.


فول الصويا:

يعد فول الصويا (جليكاين ماكس) واحدًا من أكثر المحاصيل الزيتية المزروعة على نطاق واسع على مستوى العالم، وتقدر قيمتها بمحتواها العالي من البروتين والزيت. تشمل زراعة فول الصويا مجموعة من المناخات، من المناطق المعتدلة إلى المناطق الاستوائية. تشمل الدول الرئيسية المنتجة لفول الصويا الولايات المتحدة والبرازيل والأرجنتين والصين. يستخدم زيت فول الصويا على نطاق واسع في زيوت الطبخ والسمن وتوابل السلطة والمضافات الغذائية.


زيت النخيل:

زيت النخيل، المشتق من شجرة زيت النخيل (Elaeis guineensis)، هو زيت نباتي متعدد الاستخدامات ويستخدم على نطاق واسع. ماليزيا وإندونيسيا هما المنتجان الرئيسيان لزيت النخيل، حيث يمثلان غالبية الإنتاج العالمي. ويستخدم زيت النخيل في المنتجات الغذائية ومستحضرات التجميل والمنظفات والوقود الحيوي. ومع ذلك، أثار إنتاجه مخاوف بسبب القضايا البيئية مثل إزالة الغابات وتدمير الموائل.

 



بذور اللفت (الكانولا):

بذور اللفت، والمعروفة أيضًا باسم الكانولا (Brassica napus)، هي محصول بذور زيتية رئيسي يُزرع في المناطق المعتدلة في جميع أنحاء العالم. يشتهر زيت الكانولا بمحتواه المنخفض من الدهون المشبعة ومستويات عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة وأحماض أوميغا 3 الدهنية. تعد كندا والاتحاد الأوروبي والصين والهند من المنتجين الرئيسيين لزيت الكانولا.


دوار الشمس:

تتم زراعة عباد الشمس (Helianthus annuus) لبذوره المغذية ومحتواه الغني بالزيت. يستخدم زيت عباد الشمس في الطبخ، وتوابل السلطة، وإنتاج السمن النباتي. أوكرانيا وروسيا والأرجنتين والاتحاد الأوروبي هي الدول الرائدة في إنتاج زيت عباد الشمس.



icon

الأكثر قراءة