الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الزراعة: 4 مليون طن انتاج مصر من البصل والفدان يتخطى 15 طن

محمود عطا    محمود فوزي   المحاصيل البستانية
المهندس محمود عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين
أ أ
قال المهندس محمود عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن إجمالي المساحات المنزرعة من البصل 300 الف فدان بصل بمتوسط انتاج 15 طن للفدان فنحن نتحدث 4 مليون طن تقريبا بصل تم تصدير 350 الف طن وانا احتياجي 2 مليون و500 الف طن .


وأضاف محمود عطا في تصريحات لموقع "اجرى نيوز" حول انتاج الخضار والفاكهة في مصر، إن سعر كيلو البصل في عام 2024  يبدا من 10 إلى 15 جنيه لان مساحات البصل التي تم رصدها حتى الان تجاوزت  300 الف فدان، فمثلا محافظة الدقهلية كانت تزرع 25 الف فدان في الأعوام السابقة بينما العام الحالي زرعت 40 الف فدان، سوف يكون هناك كمية كبيرة متاحة ومتاح أيضا للتصدير.

محصول البصل مهم سواء الاستهلاك المحلى او التصدير، البصل هو واحد من اكثر الخضار شعبية انتشارا، مذاقه المنعش، يمتلك عددا لا يحصى من الفوائد الصحية الكامنة، وبتعمل وزارة الزراعة على التوسع في انتاج وتصدير البصل إلى الخارج وفتح أسواق جديدة أمام البصل المصري خصوصا الأوروبية والتركيز على الأسواق العربية والأفريقية .


محصول البصل من المحاصيل الهامة  التصديرية، ويقوم معهد المحاصيل الحقلية بتوضيح اهم الارشادات التطبيقات و التوصيات بمراحل الزراعة والإنتاج والتداول حتى التصدير، وفقا للمعايير المعتمدة بشأن الممارسات الجيدة فى الزراعة لزيادة الانتاج.
icon

الأكثر قراءة