الأحد، 04 ذو القعدة 1445 ، 12 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

ريف السعودية " تقدم 30 مليون شتلة لـ 95 ألف مستفيد من الزراعة النوعية

طماطم , زراعة طماطم,  خضار,  ارض طماطم
أرض زراعية
أ أ
دشن نائب وزير البيئة والمياه والزراعة، فى السعودية المهندس منصور بن هلال المشيطي حملة "ريفك خضر"؛ لتسليط الضوء على أهمية أرياف السعودية وقيمتها الاقتصادية عن طريق برنامج "ريف السعودية"، ودورها الكبير في تحقيق الأمن الغذائي بالمملكة.


تحسين الصورة الذهنية حول أرياف المملكة، وإبراز جهود المزارعين



 وتهدف الحملة حسبما ذكرت واس ، إلى إبراز الدعم الحكومي فى  نهضة الريف السعودي عبر إيجاد مشاريع زراعية نوعيّة، وتقديم الدعم المباشر لصغار المزارعين لتحقيق التنمية الريفية الزراعية المستدامة، وتحسين الصورة الذهنية حول أرياف المملكة، وإبراز جهود المزارعين ودورهم في تحقيق المستهدفات، وأبرز المنجزات المحققة من الأهداف المرصودة.


 زيادة الكفاءة والإنتاجية من خلال العمل على عددٍ من البرامج المشتركة بين "ريف" و "نادك"



 وخلال الحفل شهد المهندس المشيطي توقيع مذكرة تفاهم بين شركة نادك الزراعية وبرنامج ريف السعودية، لتعزيز مشاركة القطاع الخاص في دعم وتمكين صغار المنتجين الزراعيين والأسر الريفية المنتجة، إلى جانب زيادة الكفاءة والإنتاجية من خلال العمل على عددٍ من البرامج المشتركة بين "ريف" و "نادك".


 وتأتي الاتفاقية في إطار التعاون والتكامل بين برنامج "ريف" ومبادرات القطاع الخاص، من أجل تحقيق أهداف التنمية الوطنية، ومستهدفات برنامج التحول الوطني 2030، من خلال دعم قطاع الأنشطة الزراعية وأصحاب المهن الصغيرة، ورفع مستوى المشاركة المجتمعية للأسر، وتفعيلها في الأعمال الإنتاجية والزراعية.


برنامج "ريف" حقق منذ انطلاقته حتى اليوم 65% من مستهدفاته



 من جانبه، أكد أمين برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة غسان بكري أن برنامج "ريف" حقق منذ انطلاقته حتى اليوم 65% من مستهدفاته، فقد دعم البرنامج 95 ألف مستفيد بإجمالي دعم مباشر تجاوز 1760 مليون ريال، وبإنتاج يزيد عن 300 ألف طن من الإنتاج الزراعي، وما يزيد عن 30 مليون شتلة زراعية.


 تمكين 30 ألف سيدة ريفية في أسواق العمل



 وأشار بكرى ، إلى أن البرنامج أسهم كذلك في توفير 25 ألف وظيفة مباشرة، وأكثر من 65 ألف وظيفة غير مباشرة، وأسهم كذلك في تمكين 30 ألف سيدة ريفية في أسواق العمل، مما انعكس إيجابًا على المساهمة في تحقيق الاستقرار الاجتماعي، وتنويع القاعدة الإنتاجية وتحسين الدخل والمستوى المعيشي لصغار المزارعين.
icon

الأكثر قراءة