الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

للمزارعين ..لو ناوي تزرع في الأراضي الصحراوية "اجري نيوز" هيقولك الزراعة الصحيحة

ارض حلايب وشلاتين
ارض زراعية
أ أ
ينشر  موقع "اجرى نيوز"، الإخباري، معلومات هامة ومفيدة للمهتمين بالقطاع الزراعي والمزارعين وأيضا المواطنيين ويقدم كل ما تريد معرفته عن طرق الزراعة في الأراضي الصحراوية .

الزراعة في الأراضي الصحراوية تتميز عما سواها بشكل ملحوظ، يتبدى في مظهر منتجاتها وارتفاع مستوى جودتها، بما يتطابق مع المواصفات القياسية التي يتم اعتمادها بالمنافذ التصديرية. 



الزراعة في الأراضي الصحراوية يفرض التزامًا أكبر على مزارعيها، تجاه المقننات السمادية والجرعات التي يتم استخدامها على مدار الموسم، والأمر عينه بالنسبة لإجراءات المكافحة المتبعة، سواء في تقنيات الزراعة التقليدية أو العضوية، وبما يتماشى مع متطلبات واشتراطات التصدير للأسواق الخارجية.

 قواعد واشتراطات تأسيس المزرعة اختيار الموقع الملائم:


اختيار الموقع المناسب، على أن يكون قريبًا من الأسواق، بالإضافة لوجود الطرق الممهدة، لزيادة أسهم منتجاتها طبقًا لمبادئ العرض والطلب، وتعزيز قدراتها التسويقية والتصديرية. 


 توفير مصادر الطاقة يشكل محورًا أساسيًا عند التأسيس لأي مزرعة داخل الأراضي الصحراوية. 


 تحليل مستوى ملوحة الأرض والتربة للوقوف على مدى ملائمتها للمحصول الذي ستتم زراعته، ومساعدة المزارع في اتخاذ التدابير اللازمة، التي تحول دون تبعاتها السلبية على مستويات الجودة ومعدلات الإنتاجية المأمولة بحلول نهاية الموسم. 

 اتباع برامج التسميد والمكافحة المناسبة أكد على ضرورة اتباع برامج التسميد والمكافحة الموصى بها، بما يتوافق مع نوع المحصول والتربة، وتقلبات الأجواء والبيئة المحيطة، والتي تمثل الركائز الأساسية التي تحدد معدلات الإنتاجية المتوقعة، ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية والتسويقية المطلوبة سواء بالمنافذ المحلية أو التصديرية


icon

الأكثر قراءة