الخميس، 14 ذو الحجة 1445 ، 20 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

وزير الرى: جهود دولية لتنفيذ مسار "المياه والزراعة المطرية"

د.هاني-سويلم-780x470
الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري
أ أ
التقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري ليديا آرثر بريتو مساعد مدير عام اليونسكو للعلوم الطبيعية، على هامش فعاليات المنتدى العالمي العاشر للمياه المنعقد فى بالى بإندونيسيا.

أشاد سويلم بالدعم الذى قدمته منظمة اليونسكو لمبادرة AWARe من خلال القرار الذى أصدره المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو في مارس الماضي بدعم المبادرة وذلك بإجماع الدول الأعضاء بالمنظمة.

كما أشاد بمجهودات اليونسكو خلال فعاليات المنتدى العالمي العاشر للمياه في مجال صياغة الإجراءات التنفيذية لمسار "المياه والزراعة المطرية" أحد مسارات مبادرة AWARe

استمرار التنسيق المشترك مع اليونسكو في دعم مركز التدريب الإقليمي

سويلم إلى اهتمام الوزارة باستمرار التنسيق المشترك مع اليونسكو في دعم مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري التابع للوزارة والذى تم تدشينه كمركز إفريقي للمياه والتكيف المناخي ، مؤكداً على أهمية قيام اليونسكو بالمساهمة في حشد الدعم المالي لهذا المركز الهام لتوفير التدريب اللازم للمتخصصين الأفارقة في مجال المياه والتكيف مع تغير المناخ.

 

كما أشار إلى التنسيق الجاري حالياً بين الوزارة ومنظمة اليونسكو بدعم وزارة الموارد المائية والري فى إنشاء متحف للري للحفاظ علي تراث الوزارة وتوثيق الحضارة المصرية القديمة والحديثة في حسن إدارة المياه ، ودعم الوزارة في الحفاظ علي منشآت الري ذات الطابع التراثي وترميم الوثائق التاريخية الهامة (الكتب والخرائط والتقارير والصور)، والمساهمة في إنتاج فيلم وثائقي عن تاريخ الري في مصر.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة