الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

" اجرى نيوز" ينشر الأوراق المطلوبة لقرض الجرار من البنك الزراعى

البنك الزراعي
قرض الجرار الزراعي
أ أ

ينشر  موقع "اجرى نيوز  "الاخبارى عدد من الاجراءات والاوراق  للحصول على قرض لشراء جرار زراعى من البنك الزراعى المصرى ، حيث  يعتبر البنك الزراعى  الساند الحقيقى للفلاح المصرى لزيادة الانتاج  الزراعى.

تفاصيل قرض الجرار الزراعي من البنك الزراعي المصري

 
موقع "اجرى نيوز  " ينشر مميزات  هذا النوع من القروض من البنك الزراعى المصرى بعدم وجود مصاريف إدارية، ولكن الشرط الأساسي هو أن يكون المتقدم مالكا لأرض زراعية وليس مستأجرا يهدف هذا النوع من التمويل إلى تحسين قدرة المزارعين على تحسين عمليات الزراعة وزيادة الإنتاجية. وتعزيز الاستدامة الزراعية بشكل عام.

شروط قرض الجرار الزراعي

 
وينشر  موقع "اجرى نيوز "، الشروط اللازمة لأخذ قرض الجرار الزراعي وهي:
 
يتم تقديم قرض الجرار الزراعي لعملائه من قبل البنك الزراعي بفترات سداد تصل حتى 5 سنوات.

 يتطلب الحصول على هذا القرض من البنك الزراعى دفعة مقدمة لا تقل عن 35% من قيمة الجرار.

يتم تحمل البنك تكلفة الترخيص للسنة الأولى فقط وبحد أقصى 6000 جنيه من قيمة الترخيص.

 يشترط الحصول على هذا النوع من التمويل من البنك الزراعى   أن يكون سن العميل أقل من 60 عامًا عند نهاية فترة التمويل.

يتم شراء الجرارات الزراعية الممولة من الوكلاء المعتمدين.
 
يتم تطبيق سعر عائد متناقص بنسبة 20%.

أوراق قرض الجرار الزراعي



 وينشر  موقع "اجرى نيوز "  بعض المستندات الضرورية لأخذ قرض الجرار الزراعي:
 
يتطلب الحصول على قرض الجرار الزراعي من الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية  التابعة للبنك الزراعى  المصرى توفر الوثائق التالية.

صورة سارية من بطاقة الرقم القومي، صورة من شهادة الحيازة الزراعية وإيصال مرافق حديث لم يمر عليها ثلاثة أشهر.
 
يتم تحديد فترات سداد تصل حتى 7 سنوات، ونسبة الدفعة المقدمة تختلف بحسب عدد سنوات التمويل المختارة. حيث يدفع مقدم 20% في حالة التمويل على 5 سنوات، ومقدم 25% في حالة التمويل على 6 سنوات. ومقدم 30% في حالة التمويل على 7 سنوات.
 
يتم تطبيق سعر عائد متناقص بنسبة 20% على القيمة الإجمالية للتمويل.

 يشترط الحصول على هذا النوع من التمويل شراء الجرارات الزراعية بسعر موحد.

أنواع القروض في البنك الزراعي



يوفر البنك الزراعي العديد من القروض المصممة لتلبية احتياجات المزارعين والمستثمرين في القطاع الزراعي، بما في ذلك:
 
قرض الزراعات الدورية من البنك الزراعى: وهو قرض يتم منحه لتغطية تكاليف الزراعة الدورية، مثل شراء البذور والأسمدة والمبيدات الحشرية والفوسفاتية وغيرها من المصاريف اللازمة للزراعة، يتم تحديد فترة سداد القرض حسب توقيت الحصاد.

قرض الإنتاج الحيواني: وهو قرض يتم منحه لتمويل تكاليف الإنتاج الحيواني، مثل شراء الأعلاف والادوية ،  وغيرها من المستلزمات اللازمة لرعاية الحيوانات يتم تحديد فترة سداد القرض حسب الدورة الإنتاجية.

قرض الاستثمار الزراعي: وهو قرض يتم منحه لتمويل مشاريع الاستثمار في القطاع الزراعي، مثل شراء المعدات. الزراعية والتحسينات في البنية التحتية والتربية السمكية وإنشاء الصوب الزراعية، ويتم تحديد فترة سداد القرض حسب طبيعة المشروع.
 
قرض تمويل الصادرات الزراعية البنك الزراعى المصرى: وهو قرض يتم منحه لتمويل عمليات تصدير المنتجات الزراعية، مثل الفاكهة والخضروات والأسماك والأعلاف وغيرها، يتم تحديد فترة سداد القرض حسب توقيت الصادرات.
 
قرض الجرار الزراعي من البنك الزراعى المصرى: وهو قرض يتم منحه لتمويل شراء الجرارات الزراعية والمعدات الثقيلة الأخرى المستخدمة في الزراعة. يتم تحديد فترة سداد القرض حسب نوع المعدة المشتراة والتكلفة.
 
قرض تمويل المخازن والمستودعات من البنك الزراعى  المصرى: وهو قرض يتم منحه لتمويل بناء وتجهيز المخازن والمستودعات لتخزين المنتجات الزراعية. يتم تحديد فترة سداد القرض حسب حجم المخزن والتكلفة يجب الانتباه إلى أن هذه الأنواع تختلف من بنك لآخر، وقد يتم تقديم خدمات وقروض إضافية بناءً على الاحتياجات المحددة لكل بنك.

أسعار الجرارات الزراعية الجديدة في مصر

 
ينشر  موقع  "اجرى نيوز " أسعار الجرارات الزراعية الجديدة في مصر من البنك الزراعى  المصرى  بحسب موديل الجرار وحجمه وماركته ومواصفاته والشركة الموردة له ومن الممكن الحصول على قائمة بالأسعار من شركات الجرارات الزراعية الموجودة في مصر ولكن هناك بعض الأسعار التقريبية لبعض الأنواع الشائعة من الجرارات الزراعية في السوق المصري:

جرار زراعي بقوة 35 حصان يتراوح سعره بين 120,000 جنيه و 150,000 جنيه.
 
جرار زراعي بقوة 50 حصان يتراوح سعره بين 160,000 جنيه و 200,000 جنيه.

جرار زراعي بقوة 75 حصان يتراوح سعره بين 250,000 جنيه و 350,000 جنيه.
 
جرار زراعي بقوة 100 حصان يتراوح سعره بين 350,000 جنيه و 450,000 جنيه.

ويجب الانتباه إلى أن الأسعار المذكورة أعلاه هي تقديرات وتختلف بحسب العلامة التجارية ومواصفات الجرار ومنطقة الشراء والتعامل مع موردين مختلفين وينصح بالتحقق من الأسعار الرسمية لدى الوكلاء والموزعين المعتمدين للحصول على معلومات أكثر دقة.

كم فائدة بنك الائتمان الزراعي



أصدر البنك الزراعي المصري شهادة الخير الجديدة بالجنيه المصري لمدة ثلاثة سنوات بفائدة تصل إلى 19% للشهر الواحد في حال تم صرف الأرباح شهريًا. و بفائدة تصل إلى 19.5% للعام الواحد في حال تم صرف الأرباح سنويًا، وتعتبر هذه الشهادة منتج استثماري  في مصر يهدف إلى تحفيز الادخار ودعم المشروعات الزراعية والريفية في مصر.




وتتوفر شهادة الخبرة الجديدة بفئات مختلفة تتراوح بين 1000 جنيه و 10 ملايين جنيه. يتم إصدارها بمدة ثلاث سنوات غير قابلة للسحب قبل الموعد المحدد لانتهاء الفترة ويحق لحامل الشهادة استلام الأرباح المستحقة عليها شهريًا أو سنويًا، وفي حالة عدم صرف الأرباح يتم إضافتها إلى رأس المال وتحصيلها عند استحقاق الشهادة.

ويشترط في الحصول على شهادة الخبرة الجديدة من البنك الزراعي المصري أن يكون المودع حاصلاً على بطاقة تمويل زراعي من البنك. ويتم تسجيل الشهادة باسم المودع ولا يمكن التنازل عنها أو نقلها إلى آخرين.

كم يعطي البنك الزراعي قروض في مصر


يمنح البنك الزراعي المصري قروضاً بنسبة فائدة تتراوح بين 12.25%، وذلك لتمويل مشاريع الزراعة والتنمية الريفية. تتراوح القيمة الخاصة بالتمويل بين 2000 جنيه مصري بحد أدنى و10000 جنيه مصري بحد أقصى.

وتتوفر فترة سداد القرض لدى البنك الزراعي المصري لمدة تصل إلى عام واحد كحد أقصى ولمدة 6 أشهر كحد أدنى. يشترط في الحصول على القرض أن يتوافر لدى المقترض مشروع زراعي أو مشروع تنموي ريفي يحتاج إلى تمويل. وأن تكون الأوراق الثبوتية الخاصة بالمشروع متوافرة وتم استيفاؤها بشكل كامل.



ويجب الانتباه إلى أن الشروط والأحكام قد تختلف من حيث الفائدة والحد الأدنى والأقصى للتمويل وفترة السداد بين البنوك المختلفة.

وينصح بالتحقق من الشروط الرسمية لدى البنك الزراعي المصري أو أي بنك آخر قبل التقدم بطلب الحصول على قرض.

متى ينزل القرض الزراعي



يختلف موعد صرف القرض الزراعي من بنك إلى آخر ومن صندوق تنمية إلى آخر، وقد تتأثر فترة صرف القرض بعدة عوامل. مثل كمية الأوراق الثبوتية المطلوبة، ومدى استيفائها، والإجراءات الإدارية المختلفة التي يتم اتباعها لتقييم الطلبات.




عادةً ما يتم صرف القرض بعد موافقة البنك أو صندوق التنمية على الطلب واستيفاء الأوراق الثبوتية وإجراء الاستعراض اللازم للطلب.

وعادةً ما يتم تحويل المبلغ المقترض إلى حساب المستفيد بعد مرور فترة زمنية محددة، والتي قد تختلف حسب سياسة البنك أو صندوق التنمية.

لذلك ينصح بالتواصل مع البنك أو صندوق التنمية المعني للاستفسار عن موعد صرف القرض والإجراءات المتعلقة به، حتى يتسنى للمستفيد معرفة أدق التفاصيل المتعلقة بالقرض.

 

icon

الأكثر قراءة