الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ 55 مليار جنيه اليوم .. اعرف التفاصيل

البنك المركزي
البنك المركزي المصري
أ أ
أعلن البنك المركزي المصري طرح أذون خزانة بـ 55 مليار جنيه، اليوم الأحد 21 أبريل 2024، وذلك على عطاءين بالتنسيق مع وزارة المالية لتمويل عجز الموازنة.

ما هي أذون الخزانة

أذون الخزانة تعرف على أنها من أنواع أدوات الدين، تصدرها الحكومة؛ لجمع الأموال من أجل دعم الإنفاق الحكومي، وسداد الالتزامات، والأذون أدوات دين قصيرة الأجل لا يزيد أجل استحقاقها على عام واحد.

البنك المركزي كشف عبر موقعه الرسمي، أنه سيطرح اليوم أذون الخزانة على عطاءين بآجال مختلفة، الأول بقيمة 30 مليار جنيه لمدة 91 يومًا، والثاني بقيمة 25 مليار جنيه لمدة 273 يومًا.

والطرح الأول البالغ قيمته 30 مليار جنيه يكون استحقاقه في 23 – 7 – 2024.

والطرح الثاني البالغ قيمته 25 مليار جنيه يكون استحقاقه في 21 – 1 – 2025.

وأعلن رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي المصري، القضاء الكامل على السوق السوداء للنقد الأجنبي قائلا: تم محوها بالكامل، مؤكدا إن مصر ملتزمة بتبني نظام سعر صرف مرن يؤدي إلى توافر العملة الصعبة.

وتابع نائب محافظ البنك المركزي المصري، في تصريحات صحفية، أن السوق المصرفية هي من سيحدد سعر الصرف، مضيفا: هدفنا هو ضمان توافر الدولار، ولن يتحقق ذلك إلا من خلال سعر صرف مرن.

الحد الأقصى للسحب اليومي

وكان البنك المركزي المصري، أعلن زيادة الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب النقدي الكاش من فروع البنوك ليصبح 250 ألف جنيه للأفراد والشركات.

وقال البنك المركزي في خطاب أرسل به إلى البنوك، إنه تقرر أيضا رفع الحد الأقصى للسحب اليومي من ماكينات الصراف الآلي إلى 30 ألف جنيه.


icon

الأكثر قراءة