الإثنين، 05 ذو القعدة 1445 ، 13 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بشعار صحراء خضراء .. الإمارات تشارك غدا فى معرض إكسبو الدوحة للزراعة والبستنة

صحراء خضراء
معرض صحراء خضراء
أ أ
أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة مشاركتها في معرض إكسبو الدولي للبستنة 2023 الذي سيقام في العاصمة القطرية الدوحة غدا  2 أكتوبر 2023 إلى 28 مارس 2024، حيث يجمع معرض إكسبو الدولي للبستنة والزراعة ، ما يقرب من 80 مشاركًا دوليًا يعرضون أحدث ابتكاراتهم وحلولهم التي تركز على شعار المعرض "صحراء خضراء"، بيئة أفضل".

 تصميم المبنى ومناظر الطبيعية من قبل مجموعة باركي إنجلز (BIG) العالمية



وتم تعيين إبراهيم العلوي مفوضًا عامًا لجناح دولة الإمارات في أكسبو 2023 الدوحة، والذي يستلهم تصميمه من شجرة الجاف الشامخة، وتحيط جدران الجناح التربة المدكوكة وسقف مصنوع من سعف النخيل، بالإضافة إلى حديقة تتضمن عدد من النباتات المحلية المتنوعة والقادرة على التكيف في بيئة الدولة، حيث تم تصميم المبنى ومناظر الطبيعية من قبل مجموعة باركي إنجلز (BIG) العالمية.

كما يوفر جناح الإمارات ، حسبما ذكرت " وام " عددا من المحطات الحسية المتعددة والغنية بالمعلومات، والتي تم تصميمها لمنح الزوار الفرصة لفهم التراث الزراعي لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتعرف  على تجربة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في تطوير قطاع زراعي فى الامارات .
. كما يحتفل الجناح بالجهود المختلفة، للذين يقفون وراء المشهد الزراعي في الإمارات، كما تتاح الفرصة للضيوف، مع نهاية التجربة للتفاعل مع عمل تركيبي يشجع على التأمل الذاتي في الإرث البيئي على المستوى الشخصي، والذي صممه مكتب "أتولييه بروكنر" في مدينة شتوتجارت، والتي تعنى بتصميم تجارب متعددة التخصصات، والتي من بين أعمالها البارزة الأخرى مساهماتها في متحف المستقبل.

ويعد معرض "إرث وأثر" المشاركة الثالثة لدولة الإمارات العربية المتحدة في معارض البستنة الدولية، حيث شاركت دولة الإمارات لأول مرة في هذا النوع المتخصص من المعارض في بكين 2019، تلاها مشاركتها بمعرض "مدن المياه المالحة: حيث تلتقي الأرض بالبحر" في معرض إكسبو فلورياد 2022 الذي أقيم في مدينة ألمير في هولندا
icon

الأكثر قراءة