السبت، 10 ذو القعدة 1445 ، 18 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

استعداد لعيد الأضحى .. استقبال 3170 رأس من العجول الحية

عجول العجول
عجول حية
أ أ
استعداد لعيد الأضحى ،استقبل  ميناء دمياط، 3170 رأس عجول حية مستوردة لحساب إحدى شركات الثروة الحيوانية، بهدف زيادة المعروض من اللحوم العالية الجودة وبأسعار مناسبة، واستقبلت الشحنة في ميناء دمياط بعثة بيطرية مشددة من أجهزة الطب البيطري للفحص الظاهري للعجول للتأكد من سلامتها وخلوها من أي أعراض للأمراض الحيوانية المعدية.


تكثيف فحص استيراد عجول التربية واللحوم من الخارج

فيما تتابع الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، من خلال لجان بيطرية متخصصة من قبل الإدارة المركزية للحجر البيطري والفحوص بالهيئة، تكثيف فحص استيراد عجول التربية واللحوم من الخارج، وتشديد الفحص بالمحاجر الحدودية استعدادا لاستقبال شحنات جديدة.

قال تقرير الخدمات البيطرية، أن دور الهيئة ليس استيراد اللحوم الحية أو المجمدة وإنما تلقى طلبات الشركات المستوردة وعمل لجان للحجر البيطري لمتابعة الطلبات وفقًا لإجراءات الاستيراد، مع سحب عينات من الشحنة الواردة، لفحص الهرمونات والإشعاع الذرى والتأكد من خلوها من الأمراض التي تمنع تداولها بالأسواق قبل الذبح الفوري لها.


تلبية احتياجات الأسواق المحلية من زيادة المعروض من اللحوم الحمراء

وأضاف التقرير، أن الهيئة حريصة على تلبية احتياجات الأسواق المحلية من زيادة المعروض من اللحوم الحمراء، من خلال إعطاء المزيد من الموافقات الاستيرادية للماشية الحية، وفقا للاشتراطات المصرية والدولية المعنية بهذا الشأن حيث تشرف اللجان البيطرية المصرية المشكلة من قبل "الهيئة" على جميع عمليات الشحن الواردة ومتابعتها، مؤكدا أن دور الهيئة تلقى طلبات المستوردين والإشراف على شحنات الماشية، كما تتولى تنفيذ سياسة وزارة الزراعة بتوفير البروتين الحيواني وسد الفجوة الغذائية ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

تشديد الرقابة البيطرية على الأسواق

فيما كلفت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، لجميع مديريات الطب البيطري بتشديد الرقابة البيطرية على الأسواق، ورفع درجة الاستعداد القصوى وإلغاء الراحات والإجازات لأطباء المجازر وتدعيمهم بأطباء من الإدارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات طوال أيام  شهر رمضان وكذلك توفير احتياجات المجازر من أدوات النظافة للحفاظ على سلامة اللحوم.


وأكد تقرير الخدمات البيطرية ،أن المحاجر البيطرية في حالة طوارئ تابعا لاستقبال شحنات جديدة من عجول الذبيح الفوري واللحوم الحمراء، تخضع لجميع الإجراءات البيطرية المعتادة وتشديد الفحص بالمحاجر والمنافذ"، حيث تقوم اللجان البيطرية المصرية المشكلة من قبل "الهيئة" بمتابعتها طوال مرحلة الحجر البيطري في بلد المنشأ، وخالية من الأوبئة والأمراض ، موضحة أن دور الهيئة تلقى طلبات المستوردين والإشراف على شحنات الماشية.

فيما تعمل الإدارة المركزية للمجازر والصحة العامة، بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، تشديد الرقابة على أسواق بيع وتداول اللحوم والمجازر، وضبط أية مخالفات قد تضر بصحة المواطنين، بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية ومباحث التموين بكافة المحافظات حرصا على صحة المواطنين، وتأمين حصولهم على الغذاء الصحي والآمن، وهناك حملات مستمرة تشمل متابعة الثلاجات وأماكن عرض وحفظ وتداول المنتجات الغذائية، فضلا عن الإشراف على جميع الأغذية واللحوم والدواجن المعروضة بالأسواق، حرصاً على سلامة المواطنين وتأمين غذائهم.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة