الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

التموين: بدء الاوكازيون الشتوي اليوم ولمدة شهر بمشاركة 4 آلاف محل

وزارة التموين
وزارة التموين
أ أ
بدأ اليوم الاوكازيون الشتوي بمشاركة اكثر من ٣٠٠ مائه محال تجاري في اليوم الأول للاوكازيون وتتنوع بين محال الملابس والأحذية والشنط والأدوات المنزلية، وقال أحمد كمال معاون وزير التموين لشؤن المشروعات والاعلام انه من المتوقع ان تصل المحال المشاركة في التصفية الموسمية الاولي الاوكازيون من ٣٥٠٠ الي ٤٠٠٠ محال تجاري متنوع واكد ان توجيهات  الدكتور علي المصيلحي المديريات هي تسهيل اصدار التصاريح للمحال التي تريد المشاركة في الأوكازيون. 

متابعة سير العمل في المحال التجارية وجودة السلع والمنتجات المعروضة

واكد احمد أبو الفضل رئيس الإدارة المركزية للرقابة ان المديريات وإدارات الرقابة في الوزارة سوف تقوم بحملات يومية لمتابعة سير العمل في المحال التجارية وجودة السلع والمنتجات المعروضة ونسب التخفيضات بالمحال المشاركة وأشار الي ان من يخالف القواعد الموضوعة للمشاركة في الاوكازيون سوف يخضع للمساءلة القانونية وتحرير المحاضر.
 
كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قد اصدر قراراً وزارياً ببدء التصفية الموسمية الأولى لعام 2024 (الاوكازيون السنوى) اعتبارا من الخامس من فبراير الجاري ونص القرار الصادر ان يكون الاوكازيون لمدة شهر وان يكون لكل محال أسبوعين.

كما شدد القرار الصادر على الزام الجهات المشاركة في التصفية بالحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية.

ثمن السلعة المعروضة للبيع في التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الفعلي


وشدد أيضا على اعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع في التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الفعلي الذى كانت تباع به هذه السلعة خلال الشهر السابق على التصفية.

واكد احمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والاعلام، ان الهدف من الاوكازيون هو تنشيط التجارة الداخلية وخلق حالة رواج تجارى، مشيرا الي ان الاوكازيون يزيد من القوه الشرائية للمواطن بسبب التخفيضات الموجودة علي السلع، وأشار الى ان توجيهات السيد الدكتور على المصيلحى وزير التموين للجهات الرقابية هي التأكد من جودة المنتج ووضع سعرين على السلعة سعر قبل الاوكازيون وسعر بعد دخول المحال في الاوكازيون وأضاف الى ان مديريات التموين بالمحافظات تستقبل الطلبات من أصحاب المحال التجارية التي ترغب بالمشاركة في الاوكازيون.
icon

الأكثر قراءة